اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×

! Sondos

Active Members
  • Posts

    111
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

كل منشورات العضو ! Sondos

  1. عن أبي عبد الله جابر بن عبد الله الانصاري رضي الله عنهما: ( أن رجلا سأل رسول الله فقال : أرأيت اذا صليت المكتوبات , وصمت رمضان , وأحللت الحلال وحرمت الحرام , ولم أزد علي ذلك شيئا , أأدخل الجنة؟؟ قال : ( نعم ) . رواه مسلم
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لما أراد الله أن يختبر حب عباده له ويعلم صدقهم في الحب من مدعيه .. دعاهم الي زيارته في جوف الليل بعد نوم العيون و غمض الجفون... دعاهم اليه يقفون بين يديه ينزلون به حاجتهم ويبثون اليه حزنهم ويشكون اليه ألمهم وضعفهم وعجزهم واستكانتهم... وأحلي من هذا وأطيب..لما يناجونه بحبه ويخاطبونه بعشقه و يشهدونه بجمال صفاته وكمال أفعاله وجلال قدرته ووحدانيته التي لا ينازعه فيها أحد.. انها بحق... وبعض اللحظات عمر... وان كان العمر كله فان بعض اللحظات عمر ومن لحظات العمر التي تحسب به لحظات الثلث الأخير من الليل عندما يتنزل الرب جل في علاه من عرشه الي السماء الاولي ينادي علي عباده (من يدعوني فاستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له ) فها نحن أخي وأختي في الله هذه الايام الطيبة تنادينا لياليها تتودد اليك تحن منك لركعات خاشعات في جوفها وتلاوة الايات في ظلامها. فهذا هو فضل قيام الليل الذي نحن غافلون عنه : 1- اجابة الدعاء.. (ان من الليل ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسال الله تعالي الا أعطاه اياه) 2- قيام الليل قربة الي الله 3-مكفر للذنوب 4- حفظ الجسم من المرض 5- ينهي عن المعاصي والذنوب 6- يقي من وحشة القبر 7- أفضل صلاة بعد المكتوبة 8- قائم الليل كتب من الذاكرين الله كثيرا والذاكرات 9- سبب في دخول الجنة : قال - صلي الله عليه وسلم -ايها الناس افشوا السلام واطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام. أداب وسنن قيام الليل 1- النية عند النوم 2- أن يفتتح صلاة الليل بركعتين خفيفتين 3- أن يوقظ أهله 4-أن يترك الصلاة اذا غلبه النعاس أن لا يشق علي نفسه الأسباب الميسرة لقيام الليل: أسباب ظاهرة أسباب باطنة الاسباب الظاهرة هي : 1- عدم الاكثار في الاكل والشرب 2- الا يتعب نفسه بالنهار في أعمال شاقة بلا فائدة فان ذلك يجلب النوم 3- الاستعانة بقيلولة النهار 4- تجنب المعاصي بالنهار الاسباب الباطنة : 1- سلامة القلب عن الحقد علي المسلمين 2- قصر الامل والخوف من الاخرة 3- معرفة فضل قيام الليل 4- حب الله وقوة الايمان وها نحن علمنا ما في قيام الليل والعوامل التي تساعدنا عليه فيا أخانا متي تستيقظ ؟ متي تفتح عين بصرك وعين بصيرتك ؟ ان كنت تستلذ بالنوم ويعجبك ففي القبر نوم طويل ستنامه أما هنا فلا نوم الا نوم الأرق.. ( أدركت أقواما يستحيون من الله سواد الليل من طول الهجعة انما هو علي الجنب فاذا تحرك قال : ليس هذا لك قومي خذي حظك من الاخرة ) لا تسأل عن حسنهن ولا طولهن سئلت عائشه-رضى الله عنها-كيف كانت صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت:- ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد فيهم ولا فى غيرهم على احدى عشر ركعه يصلى اربعا فلا تسل عن حسنهن ولا طولهن ثم يصلى اربعا فلا تسل عن حسنهن ولا طولهن ثم يصلى ثلاثا ،، قالت عائشه فقولت يا رسول الله اتنام قبل ان توتر, فقال صلى الله عليه وسلم يا عائشه ان عينى تنامان ولا ينام قلبى قال الله تعالى (كانو قليلا من الليل ما يهجعون وبالاسحار هم يستغفرون)جزاكم الله خيرآ طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنه مقاعدآ ونزلا-[/color][/color]</div>[/b][/i]
  3. جزاك الله خيرا يا تامر علي هذه الكلمات الرائعه التي لا يصلح حالنا الا بها . وجعل الله هذه الكلمات في ميزان حسناتك وكل لحظة في عبادة.. وكل خطوة الي سيادة.. وكل عمل الي زيادة.. وكل هدأة في رفادة..حتي اذا ما سعدت - بعد طول العمر - في القدوم الي ربك رأيت عوارف الجود و حسن الوفادة .
  4. الي ربك وحده خاليا من كل شيء... انه لابد من الزاد للطريق .. وهنا الزاد... ولابد من العدة للجهاد .. وهنا العدة ... في هذا الموضوع سنجد يسرا مع كل عسر وفرحا مع كل ضيق الا وهو طريق الاخوة في الله . جزاك الله خيرا علي الموضوع الاكتر من رائع وربنا يجعله في ميزان حسناتك اللهم أمين وبجد مفيش اجمل من الاخوة في الله .
  5. عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضي الله عنه قال : قال - صلي الله عليه وسلم - : ( الطهور شطر الايمان , والحمد لله تملأ الميزان , وسبحان الله والحمد لله تملأن - أو تملأ - ما بين السماء والأرض , والصلاة نور , والصدقة برهان , والصبر ضياء , والقرأن حجة لك أو عليك , كل الناس يغدو , فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها ) . رواه مسلم
  6. اللهم اني أعوذ بك من الشرك والنفاق وسوء الأخلاق . جزاك الله خيرا علي مواضيعك الجميله دي وربنا يتقبل منك ويجعله في ميزان حسناتك . اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما .
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضل لا حول ولا قوة الا بالله قال النبي - صلي الله عليه وسلم - : ( الا أدلك علي كلمة من تحت العرش من كنز الجنة ؟ تقول : لا حول ولا قوة الا بالله . فيقول الله : أسلم عبدي واستسلم ) وقال النبي - صلي الله عليه وسلم - ( لا حول ولا قوة الا بالله دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهمّ ) اخواني واخواتي في الله ولاني لمست بين أعضاء المنتدي مشاركة وحب في الله والمساعدة علي ذكر الله . وبما أن نحن نغرس شجرة كل يوم في الجنة فما رأيكم أن نقول شيء من كنز الجنة وغراسها فأنا أقول ( لا حول ولا قوة الا بالله ) ومن بعدي يأتي من يقولها ( لا حول ولا قوة الا بالله )
  8. والله والله موعظه جميله اوى فعلا كيف نختبأ من الله وهو لا يخفي عليه خافيه تسلم ايديكي وجزاكي الله خيرا .
  9. اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي اهل بيته اجمعين اللهم امين تسلم ايدك وجزاك الله خيرا وربنا يتقبل منك وجعله الله في ميزان حسناتك .
  10. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله - صلي الله عليه وسلم : ( كل سلامي من الناس عليه صدقه كل يوم تطلع فيه الشمس : تعدل بين اثنين صدقة , وتعين الرجل في دابته فتحمله عليها أو ترفع له عليها متاعه صدقة والكلمة الطيبة صدقة , وبكل خطوة تمشيها الي الصلاة صدقة , وتميط الأذي عن الطريق صدقة ) رواه البخاري ومسلم
  11. عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : ( قلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني عن النار . قال : ( لقد سألت عن عظيم وانه ليسير علي من يسره الله عليه : تعبد الله لا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان تحج البيت ). ثم قال : ( ألا أدلك علي أبواب الخير؟ الصوم جنة والصدقة تطفيء الخطيئه كما يطفيء الماء النار وصلاة الرجل في جوف الليل ) . ثم تلا ( تتجافي جنوبهم عن المضاجع ) حتي بلغ : (يعملون) ثم قال ألا أخبرك براس الأمر وعموده و ذروة سنامه؟ قلت بلي يا رسول الله . قال رأس الأمر الاسلام و عموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد . ثم قال ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ قلت : بلي يا رسول الله . فأخذ بلسانه وقال : ( كف عليك هذا) قلت : يا نبي الله وان لمؤاخذون بما نتكلم به , فقال : ثكلتك أمك وهل يكب الناس في النار علي وجوههم - او قال : علي مناخرهم - الا حصائد ألسنتهم؟ . رواه الترمذي
  12. والله والله جزاكي الله خيرا وربنا يجعله في ميزان حسناتك بجد موضوع جميل جدا بيمس حالنا اليوم وكأنك بتتكلمي عن أي فرد فينا ينتابه في بعض الاحيان الفتور فعلا نحتاج وقفه مع النفس . تسلم ايديكي علي الموضوع ده
  13. جزاكي الله خيرا علي الحديث الجميل ده وتذكيرك لنا بيه تسلم ايديكي اوسي . ربنا يتقبل منك
  14. أمين ... أمين اللهم أكمل لي ديني وأتمم علي نعمتك واجعلني عبدا شكورا عبدا كريما ( اللهم فارج الهم , وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنينى بها عن رحمة من سواك )
  15. ربنا يخليكي ويعزك يا قمر وجزانا واياكي ومتشكرة جدا علي مرورك ورايك الغالي ده ربنا يتقبل مني ومنكم صالح الأعمال .
  16. قال رسول الله - صلي الله عليه وسلم - : ( كتب علي ابن أدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة فالعينان زناهما النظر , والأذنان زناهما الاستماع , واللسان زناه الكلام , واليد زناهما البطش , والقلب يهوى ويتمني ويصدق ذلك الفرج ويكذبه )
  17. جزاك الله خيرا علي الدعاء الجميل ده وربنا يتقبل منا ومنكم
  18. اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزد علمنا تسلم ايدك علي الموضوع الجميل ده والمعلومات القيمة اللي بتعلمنا بعدم الحلفان بغير الله فقال الرسول - صلي الله عليه و سلم - من حلف بغير الله فقد أشرك . ربنا يجعله في ميزان حسناتك .
  19. جزانا واياك ربنا يخليك ويعزك يا تامر علي كلامك الجميل ده وربنا يتقبل منا صالح الأعمال وجزاك الله خيرا تاني علي مرورك الكريم .
  20. عن أبي نجيح العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : ( وعظنا رسول الله - صلي الله عليه وسلم - موعظة وجلت منها القلوب , وذرفت منها العيون . فقلنا :يا رسول الله , كأنها موعظة مودع فأوصنا , قال : ( أوصيكم بتقوى الله عزوجل والسمع والطاعة وان تأمر عليكم عبد , فانه من يعش منكم فسيري اختلافا كثيرا , فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين , عضوا عليها بالنواجذ . واياكم ومحدثات الامور فان كل بدعة ضلالة ) رواه ابو داود والترمذي
  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأخواني وأخواتي في الله منا فينا ليس له هم او كرب او تصيب نفسه في بعض الاحيان فتور في العبادة او ما سواها فلابد من العودة والانابة والخضوع والتزلل الي الله بالدعاء فأنا قد علمت ببعض الايات التي تفرج الهم والكرب وتساعدنا بالعوده الي الله بسم الله الرحمن الرحيم ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين ( 155 )الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون (156 ) أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون (157 -البقرة) بسم الله الرحمن الرحيم ( وما كان قولهم الأ أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا علي القوم الكافرين ( 147 ) فأتهم الله ثواب الدنيا وحسن ثواب الأخرة والله يحب المحسنين(148 - أل عمران ) بسم الله الرحمن الرحيم (الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل (173 - أل عمران ) بسم الله الرحمن الرحيم (وذا النون اذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادي في الظلمات أن لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين (87 -الانبياء ) بسم الله الرحمن الرحيم (فستذكرون ما اقول لكم وأفوض أمري الي الله ان الله بصير بالعباد (44 ) فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بأل فرعون سوء العذاب (46- غافر) وأرجو من يمر علي هذه الأيات أن يقول هذا الدعاء ويكرره ( لا اله الا الله العظيم الحليم , لا اله الا الله رب العرش العظيم , لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب الارض ورب العرش الكريم ) وان تقول بعده مباشرة ( الله, الله , ربي لا أشرك به شيئا ) الي كل من يكتب هذا الدعاء بعدي ان يدعو لي بظهر الغيب بتفريج كربي وجزاكم الله خيرا .
  22. جزاك الله خيرا علي الموضوع ده بجد كلام حلو اوى بيوضح عظمة الله ورحمته والجائزة التي نفعل من اجلها ونتعب في هذه الدنيا وصدق رسول الله ( الا ان سلعة الله غاليه الا ان سلعة الله الجنة )ربنا يتقبل منااااااااا جميعا .
  23. اللهم أمينبجد بجد جزاكي الله خيرا يا رحاب وتسلم ايديكي علي الموضوع ده اللي بيدعو ان يكون عندنا أمل مقدرش اقولك الا ربنا يجعله في ميزان حسناتك .
  24. اللهم أمين ( اللهم انت الخلاق العظيم , اللهم انك سميع عليم , اللهم انك انت الجواد الكريم , فاغفر لي وارحمني وعافني وارزقني واسترني واجبرني وارفعني واهدني ولا تضلني وادخلني الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين )
  25. عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله - صلي الله عليه وسلم - ( لا تحاسدوا , ولا تناجشوا , ولا تباغضوا , ولا تدابروا , ولا يبع بعضكم علي بيع بعض , وكونوا عباد الله اخوانا . المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يكذبه ولا يحقره . التقوي ههنا - ويشير الي صدره ثلاث مرات - بحسب امريء من الشر ان يحقر اخاه المسلم . كل المسلم علي المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ) رواه مسلم
×
×
  • اضف...