اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×

ScReAm FoR LoVe

Advanced Members
  • Posts

    430
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

My Favorite Songs

السمعه بالموقع

0 محايد

عن العضو ScReAm FoR LoVe

  • الرتبه
    Newbie
    Newbie
  • تاريخ الميلاد 24 يول, 1980

Previous Fields

  • Country
    Egypt
  • Gender
    Female
  • برجك
    sagittarius
  • مزاجك
    loved

Contact Methods

  • Website URL
    http://www.mazakony.com

اخر الزوار

975 زياره للملف الشخصي
  1. وهي عبارة عظيمة ترْبِتُ على كتف كل مبتلًى، فتذكره بأن أعظم حرمان يمكن أن يُحرمَه هو أن يُحرَمَ من الله؛ فمَن فَقَدَ اللهَ فَقَدْ فَقَدَ كلَّ شيء ومن وجد الله وجد كل شيء.. ألم يقل حبيبنا محمد- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- لربه بعد حادث الطائف وما تعرض من إيذاء واستهزاء "إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي"؟! بجد يا تامر انا م شلاقية كلام اشكرك بية على التوبك الهايل تسلم ايديك يا تامر والله فعلا توبك جميل جدااااااااااا جزاك الله كل خيررر
  2. اذا جـــاك خبـر موتـــي أنـــا أهــنــيــــــك مـــن قــلبــــــي قـــدرت إنــك تبكيني وحــــق الله يالغـــــــالــــي أنــــا مـــن القــلـب هــنيتــك كـــذا روحـي تعــــلـلها ولا لـــــــي مــن يــــواسـيــنــي وأنــــا اللي بكل معـــــنى الحـــب والإحـــساس حييتك أهــــــون عليك وحــــياتــك كــــــذا وحــــــدي تخليــني تنسى عشـــرتي وتـــروح وعمــــــري بلحظة ما نسيتك حـبــيــبي قـــول مـــا بـقــلــبك إذا زعــلان صـــافـــيني تـــدري كــم أنــا أحـبـــك وتـــــــدري كم صــــافـيــتـك أنـــا مقـــدر عــلى زعــلــك ولا إنـــك تجـــافــــيــــنــي عســـاني ما تهنى لــــو أنـــــــــا في يـــــوم جــــافيتــك أريدك مـــا تصــــــــــدقـــهم كـــل اللي حكـــــو فيــــني عـــذول وفــيهـم الغيـــــــرة عشــان بعمري أنـا فــديتك حــبـك ســـاكن بقــلبــــي ويجــــــري في شــــرايينــــي عـشـقــتـك يــوم ما شفتــك وخليل الروح سمـيـــــــتـــك تـــدلل بس على روحي ولـــو تطلب نظــــر عــــــــيني وحــق الـــواحد المعبــود معــــــــاه القلب أنـــا عطيتـك ولــك عــهد الــوفا مني أقــضي عــنــــــــدك سنــيــــني مطيع بكل مـــا تأمـــر ولـــو حـــارس علـــى بـــــــيتك منــى نفــسي أنـــا شــــوفك ولـــو خـلسة بيكـــــــفينـــي ملكــت الكـــون ســـاعــتهـا وتـاج الــراس خلــــــيتـــك حـبيبي لا تـــعــذبــني تــــــراه البـــعـــد يــظــنــيــنـــي ورجيــتك لا تحـسـسنــي أنــــا غلـطــان غــلـــــــيــتــك نـــار العــشـــــق يــــا عمـــري تـــرى بالله تـكـــويــني تشعل في وسط صــدري بــــــــــأول يـــــوم أنا ريتـــك حبــيــبــي عــود لــي رجـــواك قــبــل مــوتي يــوا فيني قــبــل لا تـنـطفـــي شمــعــة زمــان كـان مضــويـتــــك مــلــيــك الــروح لا تــنــسى إذا مــا تــقــدر تجـــــــيني تـذكـــر يـــا بعــد عـمــــري كــم أنـــــــــا تمــنــيــتـــك وإذا جـــــالك خــبـــر مـــوتي أنا مــا أريــــــد تبكيـنــي أنـــا مـــا أريــد أتـعـــذب عــشــان بيــــوم بكـيــــــتـــك تـــرى لـــي بــس طــلب واحـــد أنـــت اللـي تـــواريني تـلـبـسـني الكفــن بــأيــدك قــــبـــري تـلحـّـده بغـيــتـــك ولـــــو تسمــح بــدل إســـمــي شــهــيـــد الحب سمينــي وعــلـى قـبـــري زرع وردة دخـيــل الله تـــرجـــــيــتك كــفـاية عـــروقــهــا جــنـبــي وســــط قـبـري تسلـِّينــي وكـــل مـا تـشـم زهــرتـــها أنــــا بالعــرق شميـــتـــــك ودوس القــبر بـــأقــدامــك ولـــوما تطـــالعــك عينــــي تـــرد الـــروح فـي جســمي وأنــا بالطيـــف نــــاديتـــك وتـــذكر قســـوتك عــندي وظــلمك يـــوم نــــا ســينــي ولـــمـــا تلــعب بــقــلـبي شـــرى لــعــبــــة مـســليتـــك وســـجــل فــي كتـــاب الــدهــر كل اللــــي جرى فينـي عــســاه الـدهــر يـنـصـفـــني وأنــت بعــــد يــاريـتــــك
  3. احببت فيكى كل النساء ********** احببت فيكى كل النساء فأنتى قصـة حـب اقـرئها صباحا ومساء اهتويت فى حبـك معنى الوفاء فمنذ ان عـرفتك نسيت كل العناء احتميت بين احضانك من الحياة وتجاهلت فى وصفك كل الحياء اردتك كل شيئ تمنيتة ولم اتمناة اردتك ان تكونى كنجوم السماء ********** احببتكى طفلة تحتضنين اصابعى وتلمع بداخـل عيـونك صورتي انسى حين رؤياكى دنيتى واتى اليكى بفرحتى لاحيا معك طفولتي اعلمك كلمات اشاعرى حتى لا تعلمى وصفا للحب سوى عباراتي احملك بيدي واقبـل وجنتيكى فـأراكى تجميعن الضحكات بشفتيكى ********** احببتكى انثى تحلمين بفارس مغوار ليرحل بكى بعيدا عن الاخطار ابسط امانيكى قصيدة شعـر بخطـاب فتحتضنها لتخفيها عن الانظار ابقي اراقب نافذتك ليـل نهار كمراهق يتلهف لـرؤيتك دون اصطبار احذر ان يرانى احد من الجيران واختبئ ان اضائت بشرفتك الانوار ********** احببتكى امرأة ليس لها شبيهة تحيي أميرة كما فى القصص الجميلة اسير معكى وسط الجنان الظليلة فتمـرحين بالزهور كفراشة رقيقة المس يداكى عندما تكـونى لي رفيقة فتزدهر السماء بضياء عديدة اغمض عيناي ان كنتى مني بعيـدة حتى اراكي فى احلامي البريئة ********** احببتكى سيدة تتربع على عـرش النساء تملكين قصرا عـالى البناء ارى انور حسنك بالسماء ان اشـرقت الشمس على خدودك الملساء اتنفس كل معانى الحب والصفاء ان اختلطت انفاسك بنسيم الهواء اسأل نفسى بغيـابك عن موعد اللقاء فبغير وجـودك لا اتمنى البقاء ********** احببتكى طفلة.....احببتكى انثى.....احببتكى امرأة.....احببتكى سيدة **********
  4. تسلم ايديك يا خالد والله بجد دعاء جميل جدااا وكل سنة وانت طيب
  5. تسلم ايديك جونى انت وجميلة والله فعلا كلام جميل جداااا بجد مش قادرة اوصف جمالة تسلم ايديكو
  6. إحساس مؤلم .. أن يطول البعاد و الخصام مع الله سبحانه و تعالى إحساس مؤلم .. أن تأخذني الدنيا وأعيش في غفلة إحساس مؤلم .. أن أكون مسلما ولا اعرف قيمة الإسلام إحساس مؤلم .. أن يضيع منى وقت الصلاة إحساس مؤلم .. أن يأمرني الله بغض البصر .. وأطلق بصري في المحرمات إحساس مؤلم .. أن يمتلئ ميزان سيئاتي و يخف ميزان حسناتي إحساس مؤلم .. أن انظر تحت قدمي للدنيا التي تنتهي بالموت .. ولا انظر أمامي للآخرة والخلود إحساس مؤلم .. أقف للصلاة بين الناس وهم في خشوع وبكاء من خشية الله .. وأنا لا اشعر بشيء إحساس مؤلم .. ألا اشعر بلذة القرب و الأنس بالله إحساس مؤلم .. أن يعيش الإنسان و يموت .. ولا يشعر بحلاوة الإيمان إحساس مؤلم .. أن ينتهي الامتحان و تسحب منى ورقة الإجابة وأنا لم اكتب فيها شيئا إحساس مؤلم .. أن يقتل المسلمون في شتى بقاع الأرض .. في فلسطين و العراق و كشمير والشيشان وغيرها لأنهم يقولوا لا اله إلا الله .. وأنا اهتم بهيفاء وهبي ونانسي عجرم ونجوم هوليود وغيرهم من الساقطين والساقطات إحساس مؤلم .. أن أقع ضحية لأعداء الإسلام .. وان أساعدهم في نشر الفاحشة .. لتدمير شباب المسلمين بدلا من إفاقتهم من غفلتهم إحساس مؤلم .. أن نتكلم عن فنان أو لاعب كرة بالساعات .. ولا نستطيع أن نتكلم عن الله وقدرته و صفاته لمدة خمس دقائق إحساس مؤلم .. عندما يأتينا الموت بغتة .. ونتوارى في التراب .. ونفارق الأهل والأحباب .. ولا يبقى معنا إلا عملنا إحساس مؤلم .. عندما يدبر أعداء الإسلام المؤامرات للإسلام لمدة قرون .. والمسلمون في غفلة إحساس مؤلم .. عندما تحدث الفرقة بين المسلمين بسبب مباراة كرة .. وأعداء الإسلام يتحدون ضد المسلمين إحساس مؤلم .. عندما يهجر القرآن و يوضع على الرفوف إحساس مؤلم .. عندما نتكلم أكثر من لغة أجنبية ولا نعرف كيف نقرأ في كتاب الله إحساس مؤلم .. عندما نحفظ الأغاني .. ولا نحفظ شيء من كتاب الله إحساس مؤلم .. عندما يصبح فنان أو لاعب كرة هو قدوتى .. ولا اعرف شيئا عن الرسول و الصحابة إحساس مؤلم .. عندما نترك أعداء الإسلام يخدعون المرأة المسلمة ويكشفون عوراتها ويغررون بها تحت مسمى التحرر ويجعلونها تكره دينها ونحن نتفرج ونستمتع بعورات المسلمات وغير المسلمات إحساس مؤلم .. عندما تنتكس الفطرة.ونصبح نأكل و نشرب كالأنعام إحساس مؤلم .. عندما نهجر سنة النبي صلى الله عليه و سلم إحساس مؤلم .. عندما يقبل الله تعالى الكثير من عباده ويفتح لهم باب التوبة .. وارفض أن ارجع إلى الله إحساس مؤلم .. أن يطمس الله على قلبي .. فلا اعرف الحق من الباطل .. ولا اعرف الحلال من الحرام إحساس مؤلم .. ألا يكون لي صحبة صالحة تعينني على طاعة الله إحساس مؤلم .. ألا افعل الخير ابتغاء مرضات الله إحساس مؤلم .. ألا يصبح المسلمون كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر و الحمى إحساس مؤلم .. أن تخلو البيوت المسلمة من التدين و الإيمان و طاعة الله وان تمتلئ بالخلافات والمشكلات نتيجة للبعد عن الله إحساس مؤلم .. أن نترك أولادنا فريسة للتليفزيون والمسلسلات والأفلام تبث فيهم القيم الهابطة وتميع الدين في عقولهم إحساس مؤلم .. أن نترك الغزو الفكري الغربي يجتاح عقولنا وعقول أولادنا إحساس مؤلم .. ألا نختار شريك الحياة على أساس الدين لكي نبنى بيتا مسلما صالحا إحساس مؤلم .. ألا نربى أولادنا على الدين .. ونرمى بهم في جهنم ونحن لاندرى إحساس مؤلم .. ألا يكون ترتيب حياتنا و تعاملاتنا و عاداتنا من خلال الدين إحساس مؤلم .. ألا يكون هدفنا الأساسي هو إرضاء الله و دخول الجنة إحساس مؤلم .. أن تكون الدنيا عندنا .. أهم من دخول الجنة و الخلود فيها إحساس مؤلم .. أن نركب القطار ولا ندرك أننا حتما سننزل منه في محطة ما إحساس مؤلم .. أن يسخط الله علينا و يطردنا من رحمته إحساس مؤلم .. أن نفضح يوم القيامة على رؤوس الخلائق إحساس مؤلم .. أن يقول لنا النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .. سحقا سحقا .. بعدا بعدا إحساس مؤلم .. أن نصبح و المسلمون كغثاء السيل إحساس مؤلم .. أن تبدأ صحوة إسلامية في عز الفتن و الأمواج المتلاطم .. ولا نركب في سفينة النجاة إحساس مؤلم .. ألا يكون لنا دورا في عزة الإسلام و نصرته إحساس مؤلم .. ألا يكون الله و رسوله أحب إلينا من أموالنا و أولادنا و أنفسنا و الدنيا كلها إحساس مؤلم .. ألا يكون حب الإسلام يملأ قلبي وعقلي ووجداني ومشاعري وأحاسيسي إحساس مؤلم .. ألا يكون حب الإسلام والغيرة على الدين يجرى في دمى وفي عروقي إحساس مؤلم .. أن نعرف أن الروح ترجع إلى ربها كل يوم في المنام .. وأن نصر أن ننام على معصية إحساس مؤلم .. ألا نقدر الله حق قدره .. وأن نجعله أهون الناظرين إلينا إحساس مؤلم .. أن يخلقنا الله و يحسن خلقنا .. ثم ندنس فطرتنا ونهين أنفسنا بالمعصية إحساس مؤلم .. أن نبتغى العزة في غير الإسلام فيذلنا الله إحساس مؤلم .. أن نصبح من جنود إبليس إحساس مؤلم .. تعتق رقاب من النار .. ويقذف غيرهم في جهنم إحساس مؤلم .. أن يغفر الله و يرحم و يسامح و يعفو .. ونحن في إصرار على المعصية إحساس مؤلم .. ألا تكون أخلاقنا قدوة لغيرنا إحساس مؤلم .. أن تنتشر الرشوة والمحسوبية والربا والعرى والزنا وأكل المال الحرام وغيرها من المصائب بين المسلمين إحساس مؤلم .. أن ترى الرجل لا يعرف كيف يتوضأ .. بل ولا كيف يغتسل إحساس مؤلم .. أن ترى المسلمون يتبعون عادات وتقاليد فيها شرك بالله وكثير من البدع الدخيلة على الإسلام إحساس مؤلم .. أن نرى شبابنا يقلد الغرب تقليد أعمى .. وينسى أن له جدود اسمهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلى إحساس مؤلم .. أن نفقد هويتنا كمسلمين وأن نصبح مثل الذين رقصوا على السلم لانحن مسلمون حق الإسلام ولانحن غربيون .. وبذلك نكون قد مكنا الغرب مما يريد إحساس مؤلم .. أن تكون ألفاظنا الدارجة فيها الكثير من المخالفات العقائدية إحساس مؤلم .. أن نرى الأفلام تسخر من المتدينين وتهدم الدين إحساس مؤلم .. أن نرى وسائل الإعلام .. تسمى الحلال بأسماء منفرة .. وتسمى الحرام بأسماء براقة جذابة إحساس مؤلم .. أن نرى أن المجاهرة بالفاحشة أصبحت شيئا عاديا إحساس مؤلم .. أن من يحافظ على دينه أصبح غريبا شاذ .. وأن من يفعل الحرام ولا يقيم للدين وزنا أصبح هو الشخص الطبيعي إحساس مؤلم .. أن ترى أهلك و أصحابك .. في بعد عن الله ولا تنصحهم إحساس مؤلم .. ألا نكون من الفائزين يوم القيامة إحساس مؤلم .. ألا نشعر بحلاوة قيام الليل بين يدي الله والناس نيام إحساس مؤلم .. ألا نغذى روحنا كما نغذى جسدنا إحساس مؤلم .. أن أكون بعيدا عن طاعة الله إحساس مؤلم .. ألا أكون موصولا بالله إحساس مؤلم .. ألا يكون قلبي معلقا بالمساجد إحساس مؤلم .. أن يضيع عمري ولا اعرف المهمة التي خلقني الله من اجلها إحساس مؤلم .. ألا اشعر بنعمة الإسلام إحساس مؤلم .. أن يخونني لساني لحظة الموت ولا ينطق بالشهادتين إحساس مؤلم .. أن أموت على معصية إحساس مؤلم .. إن يقول الله لي يوم القيامة عبدي استهونت بلقائي؟ إحساس مؤلم .. ألا استطيع أن أجيب على سؤال الملكين في القبر إحساس مؤلم .. أن يموت احد والدي وهو غاضب على إحساس مؤلم .. ألا أكون واصلا لرحمى إحساس مؤلم .. أن أكون عبدا و أسير .. للمال أو للنساء أو للموضة .. أو للسلطة .. أو للشهوات .. وألا أكون عبدا خالصا لله إحساس مؤلم .. أن يدخل الصالحون الجنة و يتبوءوا أماكنهم .. ولا أكون معهم إحساس مؤلم .. أن تقول نفس يوم القيامة ياحسرتا على ما فرطت في جنب الله .. وان كنت لمن الساخرين
  7. النصف من شعبان .. ليلة شرح الله فيها قلب رسوله بالقبلة التى يرضاها منذ أيام احتفلت الأمة الإسلامية بذكرى الإسراء والمعراج ،تلك المعجزة التى حبا بها المولى جل شأنه نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، وشرع فيها الصلاة لتكون على المؤمنين كتاباً موقوتاً ، واليوم نحتفل بذكرى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام .. تلك القبلة التى كان يتمناها رسولنا منذ هجرته من مكة إلى المدينة المنورة وازدياد شوقه الى العودة لمكة ، كان تحويل القبلة في السنة الثانية من الهجرة فقد ثبت في الصحيحين عن البراء بن عازب قال: صلى رسول الله - صلي الله عليه وسلم - نحو بيت المقدس ستة عشر شهرا أو سبعة عشر شهرا وكان رسول الله يحب أن يوجه إلي الكعبة فأنزل الله تعالي "قد نري تقلب وجهك في السماء" البقرة 144 . فقد عيرت اليهود النبى -صلوات الله عليه- وقالوا له إنك تابع لقبلتنا ، فاغتم النبى لذلك غما شديدا ، فلما كان في بعض الليل خرج صلى الله عليه وآله يقلب وجهه في آفاق السماء ، فلما أصبح صلى الغداة ، فلما صلى من الظهر ركعتين جاءه جبريل فقال له : " قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها " . ثم أخذ بيد النبي فحول وجهه إلى الكعبة ، وحول من خلفه وجوههم حتى قام الرجال مقام النساء ، والنساء مقام الرجال ، فكان أول صلاته إلى بيت المقدس ، وآخرها إلى الكعبة فبلغ الخبر مسجدا بالمدينة وقد صلى أهله من العصر ركعتين ، فحولوا نحو الكعبة ، فكان أول صلاتهم إلى بيت المقدس ، وآخرها إلى الكعبة فسمي ذلك المسجد مسجد القبلتين ، فقال المسلمون : صلاتنا إلى بيت المقدس تضيع يا رسول الله ؟ فأنزل الله عزوجل : " وما كان الله ليضيع إيمانكم " يعني صلاتكم إلى بيت المقدس . في تفسير النعماني يوضح أن بعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت الصلاة إلى قبلة بيت المقدس سنة بني إسرائيل وقد أخبرنا الله في كتابه بما قصه في ذكر موسى عليه السلام أن يجعل بيته قبلة ، وهو قوله : " وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتا واجعلوا بيوتكم قبلة " وكان رسول الله صلى الله عليه وآله في أول مبعثه يصلي إلى بيت المقدس جميع أيام مقامه بمكة ، وبعد هجرته إلى المدينة بأشهر ، فعيرته اليهود وقالوا : إنك تابع لقبلتنا ، فأحزن رسول الله صلى الله عليه وآله ذلك منهم ، فأنزل الله تعالى عليه وهو يقلب وجهه في السماء وينتظر الامر " قد نرى تقلب وجهك " إلى قوله : " لئلا يكون للناس عليكم حجة " والمقصود هان اليهود . وبعد ذلك أخبرنا الله -عزوجل- السبب الذى من أجله لم يحول قبلته من أول مبعثه ، فقال تبارك وتعالى : " وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم " والمقصود "بإيمانكم" أى الصلاة. وكان رجل قد صلي مع النبي ثم خرج بعدما صلي فمر علي قوم من الأنصار في صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال: (أشهد بالله لقد صليت مع النبي وأنه توجه نحو الكعبة ) ،فتحرف القوم حتي توجهوا نحو الكعبة. وثبت في صحيح مسلم وغيره أنهم كانوا ركوعا فاستداروا كما هم إلي الكعبة وهم ركوع وهذا يدل علي الطاعة الكاملة والانقياد الكامل لله ورسوله ، فلم ينتظروا ويستفسروا وإنما نفذوا أمر الله علي الفور. فقد وجه الله نبيه إلي القبلة التي كان يتمناها إلي "البيت الحرام" ، قبلة أبو الأنبياء إبراهيم ، وجاء رد القرآن على اليهود السفهاء الذين أثاروا ضجة كبيرة في المدينة واذاعوا بأن محمدا له كل يوم رأي وكل يوم قبلة ، فكان رد القرآن "قل لله المشرق والمغرب" أى أن المشرق لله والمغرب لله وجميع الجهات لله. وهنا يتجلى لنا المغزى الكبير من تحويل القبلة الى البيت الحرام فعلى الأمة المسلمة أن تدرك معني الاتجاه وأن القبلة ليست مجرد جهة للصلاة ،وإنما رمز لاتجاه الأمة . وكان لله في جعل القبلة إلى بيت المقدس ثم تحويلها إلى الكعبة حكم عظيمة ومحنة للمسلمين والمشركين واليهود والمنافقين. فالمسلمون قالوا : سمعنا وأطعنا وقالوا "آمنا به كل من عند ربنا " آل عمران 7 . وأما المشركون فقالوا : كما رجع إلى قبلتنا يوشك أن يرجع إلى ديننا وما رجع إليها إلا أنه الحق ، بينما كان رد فعل اليهود : خالف قبلة الأنبياء قبله ولو كان نبيا لكان يصلي إلى قبلة الأنبياء ، وأما المنافقون فقالوا : ما يدري محمد أين يتوجه إن كانت الأولى حقا فقد تركها وإن كانت الثانية هي الحق فقد كان على باطل وكثرت أقاويل السفهاء من الناس. ولكن جاء قول الله تعالى :" وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله [ البقرة 143 ] . فذكري "تحويل القبلة" ليلة النصف من شعبان تبين لنا أن القبلة واحدة واتجاه الأمة واحد فلا نحيد عن هذا الاتجاه حتي تنهض الأمة وتتخلص من كبوتها ، وهى فى الوقت ذاته تذكرنا بالمسجد الأقصي قبلة المسلمين الأولي ، والتى لاتزال أسيرة فى يد اليهود الغوغاء ، حتي لا ينساه المسلمون ويحاولون تخليصه من يد اليهود الذين يحاولون هدمه وبناء هيكلهم المزعوم.. ومن هنا وجب علي الأمة وعلي جميع أفرادها أن تدرك هذا الخطر وأن توحد اتجاهها لخدمة الإسلام والمسلمين وهنا تكمن الحكمة الإلهية من تحويل القبلة .
  8. ينام أخي على زندي أظلله بأهدابي وفي قلبي فرشت له فهل يدري أخي مابي بحثت بوجهه الدامي لأزرع قبلة فيه فحيرني وآلمني بتمثيل وتشويهِ وفارقني بلا دمع وأبلغ منه ذا الصمتُ وأكظم غضبتي حينا لكل تفجرٍ وقتُ أكاد أصيح من حَزَني بأن فؤادي احترقا سأصبر إن في صدري وان غالبتُه الرهقا
  9. ميرسى يا جوو على مرورك الغالى ميرسى يا نوماا على تنويرك التوبك
  10. حكم التوسل بالاولياء والصالحين الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد: * فإنه نتيجة لبعد كثير من المسلمين عن ربهم وجهلهم بدينهم في هذا الزمن فقد كثرت فيهم الشركيات والبدع والخرافات، ومن ضمن هذه الشركيات التي انتشرت بشكل كبير تعظيم بعض المسلمين لمن يسمونهم بالأولياء والصالحين ودعاؤهم من دون الله واعتقادهم أنهم ينفعون ويضرون، فعظموهم وطافوا حول قبورهم. * ويزعمون أنهم بذلك يتوسلون بهم إلى الله لقضاء الحاجات وتفريج الكربات، ولو أن هؤلاء الناس الجهلة رجعوا إلى القرآن والسنة وفقهوا ما جاء فيهما بشأن الدعاء والتوسل لعرفوا ما هو التوسل الحقيقي المشروع ؟ * إن التوسل الحقيقي المشروع هو الذي يكون عن طريق طاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم بفعل الطاعات واجتناب المحرمات، وعن طريق التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وسؤاله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا، فهذا هو الطريق الموصل إلى رحمة الله ومرضاته. * أما التوسل إلى الله عن طريق : الفزع إلى قبور الموتى والطواف حولها، والترامي على أعتابها وتقديم النذور لأصحابها، لقضاء الحاجات وتفريج الكربات فليس توسلا مشروعا بل هذا هو الشرك والكفر بعينه والعياذ بالله . * فكل من غلا في حيٍ ، أو رجل صالح، أو نحوه، وجعل له نوعا من أنواع العبادة مثل أن يقول إذا ذبح شاة: باسم سيدي، أو يعبده بالسجود له أو يدعوه من دون الله تعالى مثل أن يقول: يا سيدي فلان أغفر لي أو ارحمني أو انصرني أو ارزقني أو أغثني، أو نحو ذلك من الأقوال والأفعال التي هي من خصائص الرب والتي لا تصلح إلا الله تعالى، فقد أشرك بالله شركا أكبر، فإن الله تعالى إنما أرسل الرسل وأنزل الكتب لنعبد الله وحده لا شريك له ولا نجعل مع الله إلها آخر. * والذين كانوا يدعون مع الله آلهةً أخرى مثل اللات والعزى وغيرها لم يكونوا يعتقدون أنها تخلق الخلائق، أو أنها تنزل المطر، وإنما كانوا يعبدونها ويقولون: إنما نعبدهم ليقربونا إلى الله زلفى ويقولون: هم شفعاؤنا عند الله. * فأرسل الله رسله تنهى أن يُدعى أحد من دونه لا دعاء عبادة، ولا دعاء استغاثة، وقال تعالى: ( قُلْ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلا تَحْوِيلاً ) الإسراء: 56 وقال تعالى: ( قُلْ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ لا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِنْ شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُمْ مِنْ ظَهِيرٍ * وَلا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِنْدَهُ إِلاَّ لِمَنْ أَذِنَ لَهُ ) سبأ :22 فأخبر سبحانه: أن ما يُدعى من دون الله ليس له مثقال ذرة في الملك وأنه ليس له من الخلق عون يستعين به. * ولقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ القبور مساجد، فقال في مرض موته: (لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا) وكان ذلك سدا لذريعة الوقوع في الشرك فإن من أكبر أسباب عبادة الأوثان كان بسبب تعظيم القبور بالعبادة ونحوها. * وأما ما جاء في توسل عمر بن الخطاب بالعباس رضي الله عنهما، الذي قد يحتج به البعض، فإن عمر توسل بدعاء العباس لا بشخصه، والتوسل بدعاء الأشخاص غير التوسل بشخصهم بشرط أن يكونوا أحياء؛ لأن التوسل بدعاء الحي نوع من التوسل المشروع بشرط أن يكون المتوسل بدعائه رجلا صالحا. وهذا من جنس أن يطلب رجل الدعاء من رجل صالح حي ثم يطلب من الله أن يقبل دعاء هذا الرجال الصالح الحي له. * أما الميت الذي يذهب إليه السائل ليسأل الله ببركته ويطلب منه العون قد أصبح بعد موته لا يملك لنفسه شيئا ولا يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فكيف ينفع غيره؟! ولا يمكن لأي إنسان يتمتع بذرة من العقل السليم يستطيع أن يقرر أن الذي مات وفقد حركته وتعطلت جوارحه يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فضلا عن أن ينفع غيره، وقد نفى النبي صلى الله عليه وسلم قدرة الإنسان على فعل أي شيء بعد موته فقال: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له)فتبين من الحديث أن الميت هو الذي بحاجة إلى من يدعو له ويستغفره له، وليس الحي هو الذي بحاجة إلى دعاء الميت، وإذا كان الحديث يقرر انقطاع عمل ابن آدم بعد موته، فكيف نعتقد أن الميت حي في قبره حياة تمكنه من الاتصال بغيره وإمداده بأي نوع من الإمدادات؟ كيف نعتقد ذلك؟! وفاقد الشيء لا يعطيه والميت لا يمكنه سماع من يدعوه مهما أطال في الدعاء قال تعالى: (وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمٍْ ) فاطر:13،14 فنفى الله عنهم الملك وسماع الدعاء ومعلوم أن الذي لا يملك لا يعطي، وأن الذي لا يسمع لا يستجيب ولا يدري، وبينت الآية أن كل مدعو من دون الله كائنا من كان فإنه لا يستطيع أن يحقق لداعيه شيئا . * وكل معبود من دون الله فعبادته باطلة، قال تعالى( وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذاً مِنْ الظَّالِمِينَ * وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ ) الآية يونس: 106،107 ويتبين من هذه الآية أن كل مدعو من دون الله لا ينفع ولا يضر، فإذا ما الفائدة من عبادته ودعائه، وهذا فيه تكذيب لأهل الخرافة الذين يقولون ذهبنا للقبر الفلاني أو دعونا الولي الفلاني وتحصل لنا ما نريد، فمن قال ذلك فقد كذب على الله، ولو فرض أن حصل شيء مما يقولون فإنه حصل بأحد سببين: 1- إن كان الأمر مما يقدر عليه الخلق عادة فهذا حصل من الشياطين لأنهم دائما يحضرون عند القبور، لأنه ما من قبر أو صنم يعبد من دون الله إلا تحضره الشياطين لتعبث في عقول الناس. * وهؤلاء المتوسلون بالأولياء لما كانوا من جنس عباد الأوثان صار الشيطان يضلهم ويغويهم كما يضل عباد الأوثان قديما فتتصور الشياطين في صورة ذلك المستغاث به وتخاطبهم بأشياء على سبيل المكاشفة، كما تخاطب الشياطين الكهان وقد يكون بعض ذلك صدقاً، ولكن أكثره كذب، وقد تقضي بعض حاجاتهم وتدفع عنهم بعض ما يكرهون مما يقدر عليه البشر عادة، فيظن هؤلاء السذج أن الشيخ، أو الولي هو الذي خرج من قبره وفعل ذلك، وإنما هو في الحقيقة الشيطان تمثل على صورته ليضل المشرك المستغيث به، كما تدخل الشياطين في الأصنام وتكلم عابديها وتقضي بعض حوائجهم. 2- أما إن كان الأمر مما لا يقدر عليه إلا الله كالحياة والصحة والغنى والفقر، وغير ذلك مما هو من خصائص الله، فهذا انقضى بقدر سابق قد كتبه الله ولم يحصل ذلك ببركة دعاء صاحب القبر كما يزعمون. * فينبغي على الإنسان العاقل ألا يصدق مثل هذه الخرافات، وأن يعلق قلبه بالله وينزل حاجته به حتى تقضي ولا يلتفت إلى الخلق لأن الخلق ضعفاء مساكين فيهم الجهل والعجز، وكيف يطلب الإنسان حاجته من مخلوق مثله؟ وقد يكون ذلك المخلوق ميتا أيضا لا يسمع ولا يرى ولا يملك شيئا، ولكن الشيطان يزين للناس ما كانوا يعملون.
  11. ميرسى يا تيمو على ردك ومشاركتك ليا طبعا فى المواضيع الجيملة اللى بنختارها سوى ويارب يجعلة فى ميزان حسناتنا كلنا يارب ويجعلنا بنوصل ولو حتى معلومة صغيرة لكل اخواتنا فى المنتدى الف شكر ليك يا تامر
  12. تسلمو يارب على مروركم الغالى ويارب يخلكو يارب ويجعلو كلو فى ميزان حسناتنا جميعا يارب
  13. الســـلام عليــم ورحمــة اللــه وبركــاتـة (( لماذا نسجد مرتين ونركع مره واحده )) سأل رجل الإمام علي بن أبي طالب : لماذا نسجد مرتين ؟ ولماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة؟ قال الإمام علي: من الواضح أن السجود فيه خضوع وخشوع أكثر من الركوع، ففي السجود يضع الإنسان أعز أعضائه وأكرمها ( أفضل أعضاء الإنسان رأسه لان فيه عقله، وأفضل ما في الرأس الجبهة ) على أحقر شيء وهو التراب كرمز للعبودية لله، وتواضعاَ وخضوعاً له تعالى. سأل: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟ وما هي الصفة التي في التراب ؟ فقرأ أمير المؤمنين الآية الشريفة بسم الله الرحمن الرحيم ( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى ) صدق الله العلي العظيم أول ما تسجد وترفع راسك يعني ( منها خلقناكم ) وجسدنا كله أصله من التراب وكل وجودنا من التراب. وعندما تسجد ثانية تتذكر انك ستموت وتعود إلى التراب، وترفع راسك فتتذكر انك ستبعث من التراب مرة أخرى !!
  14. اللهم إن اليهود والأمريكان قد تقووا علينا بقوتهم على ضعفنا اللهم فأرنا قدرتك فيهم يا رب العالمين اللهم ما امين يارب تسلم ايدك يا ميدو والله على القصة الهايلة دى
×
×
  • اضف...