اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×

ramy maged

Advanced Members
  • Posts

    1,146
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

My Favorite Songs

السمعه بالموقع

0 محايد

عن العضو ramy maged

  • الرتبه
    Newbie
    Newbie
  • تاريخ الميلاد 13 ماي, 1987

Previous Fields

  • Country
    Nothing Selected
  • Gender
    Not Telling
  • برجك
    Cancer
  • مزاجك
    lonely

Contact Methods

  • MSN
    برده لا
  • Website URL
    http://www.mazakony.com
  • Yahoo
    ramy_maged_romyo@yahoo.com

Profile Information

  • Gender
    Male
  • Location
    Alexandria
  • Interests
    girl and facebook
  1. ميرسي علي التوبيك الجميل دا الكلمه الاولي لانها كمان قريبة من اسمي NAMI RAMI الكلمه الأولي : إنت انسان غامض نوعا ما...وتخاف تبوح بكل أسرارك لأي شخص...عصبي فجأه وهادئ فجأه...ممكن تكون مزاجي لكن بشكل مش كبير... تفسير اسم _____ nami هو : الأمواج وعلي فكرة انا كدا فعلا
  2. جميعنا يعلم أنه في الآونة الأخيرة انتشرت الرسائل التي عنوانها " انشر ولك الأجر" والذي أصبح صندوقي الوارد يحتاج إلى "فورمات" بسبب امتلائه بهذه الرسائل التي لا يعرف مصدرها، والبعض منا بل الأغلب ينشر ولا يعلم مصدر هذه الرسالة أو مصداقيتها أو أين تصب مصلحتها ونتيجة لذلك قمت بأخذ جميع الرسائل التي بصندوقي الوارد، وجمع بعض الرسائل من بريد الأصدقاء، وعملت لها "فلترة" أو بالأحرى تأكيد مصداقية كل رسالة؛ فوجدت - نتيجة بحثي - أن أغلب هذه الرسائل أو ما يمثل نسبة 85% منها تحمل أحاديث كاذبة أو أحاديث ضعيفة، ونحن نقوم بنشرها دون أن نعلم ما مدى صحتها. لا تعتبر هذه الرسائل مصدر معلومة ما لم يرفق مصدرها أو تثبت صحتها أو تعلم أنت بصحتها بطريقة أو بأخرى، ناهيك عن رسائل التبرعات بالأموال وبغيرها، مع أننا بتنا نعرف الآن أين كانت تذهب تبرعاتنا في الأزمنة الماضية، وفي أي مجال كانت تصرف تلك التبرعات، وكذلك رسائل ( الترقيم ) سواء تبرع بدم للأخت فلانة، وهذا رقم الجوال، أو طفل مفقود ومن يحصل عليه يتصل بهذا الرقم، كلها خزعبلات وهدفها اللعب والـ(ترقيم). ملخص حديثي أننا نحن العرب تكونت عندنا الكثير من علامات الاستفهام التي أنشئناها بأنفسنا، وأحد هذه العلامات: كيف تقوم بنشر شئ لم تعرف مصداقيته (ليس المهم أن تنشر، المهم أن تتأكد من صحة ما نشرت). أحاديث وأدعية ضعيفة ومكذوبة منتشرة على رسايل الجوال والبريد الإلكترونى": ============================================ أولاً: هذا الدعاء "من قاله مرة واحدة سخر الله له 70 ألف ملك يستغفرون له يوم القيامة: الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه" وهو حديث ضعيف منكر كما قال الشيخ عبد الرحمن السحيم. ثانيًا: كلمات اتعبت الملائكة في كتابة الأجر، فشكو إلي ربهم ماذا يفعلون ؟ فقال سبحانه: اطووها بصحائفها وضعوها تحت عرشي، فتبقى حسناتها إلى يوم القيامة:( اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ) وهو حديث ضعيف كما أفاد الشيخ عبد الرحمن السحيم. ثالثًا: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:" من قال لا إله إلا الله الملك الحق المبين في كل يوم مائة مرة، كان له أمان من الفقر، ومن وحشة القبر، واستجلب به الغنى، واستقرع به باب الجنة " رواه مسلم. وهذا الحديث ( مكذوب ) منسوب إلى صحيح مسلم كما قال الشيخ عبد الله بن محمد زُقَـيْـل. رابعًا: قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - :" عشرة تمنع عشر: سورة الفاتحة ... تمنع غضب الله سورة يس ... تمنع عطش يوم القيامة سورة الدخان ... تمنع أهوال يوم القيامة سورة الواقعة ... تمنع الفقر سورة الملك ... تمنع عذاب القبر سورة الكوثر .... تمنع الخصومة سورة الكافرون .... تمنع الكفر عند الموت سورة الإخلاص ... تمنع النفاق سورة الفلق ... تمنع الحسد سورة الناس ... تمنع الوسواس". فتوى الشيخ العثيمين - رحمه الله -: كما زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة: الفاتحة تمنع غضب الرب.. إلى آخره، وهذا أيضًا حديث ( مكذوب )على رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -. خامسًا: روى عن الرسول - صلي الله عليه وسلم -: من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة؛ ستة منها في الدنيا، وثلاثة عند الموت، وثلاثة في القبر، وثلاثة عند خروجه من القبر؛ أما الستة التي تصيبه في الدنيا فهي: ينزع الله البركة من عمره، يمسح الله سم الصالحين من...... إلخ " هذا الحديث (موضوع مكذوب) على النبي - صلى الله عليه وسلم - كما قال الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين. سادسًا: حديث " يحشر قوم من أمتي يوم القيامة على منابر من نور، يمرون على الصراط كالبرق الخاطف، نورهم تشخص منه الأبصار، لا هم بالأنبياء ولا هم بصديقين ولا شهداء، إنهم قوم تقضى على أيديهم حوائج الناس ". فإنا لم نعثر على حديث بهذا اللفظ، إلا أنه ثبتت عدة أحاديث في فضل السعي في حوائج المسلمين: ( مركز الفتوى ) سابعًا: حديث " يا علي لا تنم حتى تأتي بخمسة أشياء هي: قراءة القرآن الكريم كله، التصدق بأربعة ألاف درهم، حفظ مكانك في الجنة، إرضاء الخصوم. فقال علي: وكيف يارسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ قال رسول الله - صلى الله علية وسلم -: أما تعلم يا علي أنك إذا قرأت ( قل هو الله أحد ) ثلاث مرات كأنك قرأت القرآن كله ؟ وإذا قرأت ( سورة الفاتحة ) أربع مرات كأنك تصدقت بأربعة الأف درهم ؟ وإذا قلت " لا إله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير " عشر مرات؛ فقد حفظت مكانك في الجنة ؟ وإذا قلت " أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه " عشر مرات فقد أرضيت الخصوم ؟ ثم يختمونه بقولهم: صدق رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. قال علماء اللجنة الدائمة عن هذا الحديث: هذا الحديث لا أصل له، بل هو من الموضوعات، من كذب بعض الكذابين كما نبَّه على ذلك أئمَّة الحديث، وراجع " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 4 / 462 ، 463 ). وقد سئل عنه الشيخ بن محمد بن صالح العثيمين فقال - رحمه الله -: هذا الحديث الذي ذكره أن النبي - صلى الله عليه وسلم - أوصى علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - بهذه الوصايا: كذب موضوع على النبي - صلى الله عليه وسلم -. ثامنًا: إذا قرأها الكافر أسلم...فقرأها أنت يا مسلم: يقول الله تعالى: إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع يدية ويقول: يارب يارب فأردهما، فتقول الملأئكة: إنه ليس أهلأً لتغفر لة، فأقول: ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة، أشهدكم أني قد غفرت لعبدي". جاء في الحديث: أنه إذا رفع العبد يدية للسماء وهو عاصي فيقول: يارب فتحجب الملائكة صوته، فيكررها: يارب فتحجب الملائكة صوته، فيكررها في الرابعة .......الخ، ولا يصح من ذلك شيء كما قال الشيخ عبد الرحمن السحيم. تاسعًا: دعاء بكل الحروف:" اللهم ارزقـنـا بــالألــف ألـفـة، وبـالـبــاء بـركة.." وهذا خِلاف هَدي النبي - صلى الله عليه وسلم -؛ فكان مِن هديه - صلى الله عليه وسلم - في الدعاء الـبُعْد عن التكلّف كما قال الشيخ عبد الرحمن السحيم. عاشرًا: كلمات بسيطه تقولها بعد كل صلاة مغرب، وبإذن الله يوم الحساب تقول جهنم لرب العالمين:( اللهم إنه كان يستجيرك مني بعد كل صلاة مغرب إني لا أريده ) والدعاء هو: أن تقول:( اللهم أجرني من النار ) سبع مرات، وبعدها تقول:( اللهم صلي وسلم على نبينا محمد ) أيضًا سبع مرات. ( اللهم أجرنا من النار، ومن عذاب القبر إن امرك محصور بين حرفي الكاف والنون، فإنما تقول له كن فيكون، وأمر اللهم بأن نكون من أصحاب اليمين أنك فعال لما تريد ). هذا الموضوع غير صحيح، والحديث الوارد فيه لا يصح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - كما قال الشيخ محمد العويد. حادى عشر: الدعاء الذي هز السماء، والحديث طويل ومنه:( يا ودود يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشكأن تصلي على نبينا وحبيبنا وحبيبك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني، ثلاث مرات) وهذا الحديث موضوع، ولوائح الوضع والصنع عليه ظاهره كما قال الشيخ الألباني - رحمه الله - وقال الشيخ عبد الرحمن السحيم:(ليس فيه ما نُسِب إلى النبي - صلى الله عليه وسلم ). ثانى عشر: دعاء مكتوب على جناح جبريل - عليه السلام - عندما رفع عيسى - عليه السلام - إلى السماء:( اللهم إني أدعوك بإسمك الواحد الأعز، وأدعوك اللهم باسمك الصمد، وأدعوك باسمك العظيم الوتر، وأدعوك بإسمك الكبير المتعال ......الخ). هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، لا يجوز تناقله، ولا يجوز نشْرُه، ولا تجوز نسبته إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - كما قال الشيخ عبد الرحمن السحيم. ثالث عشر: الدعاء الذى يستغيث منه الشيطان أن يدعوا فيقول:( اللهم إنك سلطت علينا عدوًا عليمًا بعيوبنا - يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك، وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك، وباعد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك ....الخ) هذه القصة مكذوبة لم تقع، والدعاء المذكور فيها لم يرد كما قال الشيخ محمد الفايز. رابع عشر: لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق:( اللهم أنت الله أنت الرحمن أنت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميد المجيد المبدىء المعيد الودود .......الخ ) وهذا حديث موضوع مكذوب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كما قال الشيخ عبد الرحمن السحيم. خامس عشر: رسالة بها معلمومات خاطئة، ومنها: --------------------------------------------------------- أولاً: (هل تعلم أن من تمنى الموت ؟ يوسف - عليه السلام - ). يوسف - عليه السلام - لم يتمن الموت؛ تمنى الموافاة على الإسلام.. لا الموت. ثانيًا: (هل تعلم أن أول ما يرفع من أعمال هذه الأمة ؟الصلوات الخمسة !!). أول ما يرفع من أعمال هذه الأمة هو الأمانة، وآخر ما يُرفع الصلاة؛ قال - عليه الصلاة والسلام -:" أول ما يُرفع من الناس الأمانة، وآخر ما يبقى من دينهم الصلاة". رواه الطبراني والبيهقي في شُعب الإيمان وقال الألباني: حسن. ثالثًا: (هل تعلم أن أول صلاة صلاها رسول الله ؟هي صلاة الظهر). الحديث في ذلك مُرسَل، والمرسَل من أقسام الحديث الضعيف كما قال الشيخ عبد الرحمن السحيم. سادس عشر: من قال (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولآ قوة إلا بالله العلي العظيم سبعًا بعد صلآتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء ...). هذا ليس من أذكار الصباح والمساء، ولا صحّ عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وهو يُشبه أن يكون موضوعًا مكذوبًا كما قال الشيخ عبد الرحمن السحيم. سابع عشر: حديث الرسول ( من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور. من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة ...الخ ) لم نجد للحديث المذكور أصلاً؛ لا في الصحيح ولا في الضعيف من كتب الحديث (المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبد الله الفقيه). ثامن عشر: الحديث:" أن رجلاً من السلف قال: لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكنات" وبعد سنة قالها، قالت الملائكة: أننا لم ننته من كتابة حسنات السنة الماضية)، فما أعظم هذه الكلمات التي لا تأخذ منك سوى ثوان. قال الشيخ عبد الرحمن السحيم: (لم أرَه في شيء مِن كُتُب السُّـنَّـة، ولا أظنه يصِح؛ لأن مِن علامات وضع الحديث - أن يكون موضوعًا مكذوبًا - كثرة الأجور وعِظَمها في مقابل عَمَل يسير، وهذا ما تراه في هذا الحديث). تاسع عشر: حديث الرسول: من قرأ ( حم الدخان ) في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك. (قال الألباني: موضوع)، وقال الشيخ عبد الرحمن السحيم:( يعني أنه مكذوب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ). . . . عشرون: الدعاء المعروف ب360 فضيلة من قرأ الدعاء في أي وقت فكأنه حج 360 حجة، وختم 360 ختمة، وأعتق 360 عبدًا، وتصدق ب 360 دينارًا، وفرج عن 360 مغمومًا؛ الدعاء (لا اله إلا الله الجليل الجبار لا اله إلا الله الواحد القهار .......الخ ). (حديث باطل مكذوب ... اللجنه الدائمه للأفتاء الفتوى رقم 21084 ). (الذي يظهر أنه من أحاديث الرافضة .. عبد الرحمن السحيم ). واحد وعشرون: رساله طويلة عنوانها - ما الذي أبكى رسول الله حتى سقط مغشيًا عليه؟ روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي - صلى الله عليه وسلم -: (مالي أراك متغير اللون) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها........الخ). ( حديث موضوع مكذوب لا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه .....عبد الرحمن السحيم ). اثنان وعشرون: دعاء يسمى (كنز العرش) (لا إله إلا الله سبحان الملك القدوس .......) (من اختراع بعض الصوفية .... عبد الرحمن السحيم ). ثلاثة وعشرون: رسالة بعنوان: إلى كل من يعاني من نسيان القرآن الكريم .... إليك الحل وهي عباره عن حديث طويل عن ابن عباس - رضى الله عنهما قال: ( بينما نحن عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذ جاءه علي بن أبي طالب - رضى الله عنه - فقال: بأبي أنت، تفلت هذا القرآن من صدري ....). (الحديث مُنكَر ،أي أنه ضعيف .... عبد الرحمن السحيم). أربعة وعشرون: دعاء ( اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه ). فهذا دعاء بدعي باطل، معناه أنه مستغن، أي افعل ما شئت ولكن خفف، وهذا غلط؛ فالإنسان يسأل الله - عزّ وجل - رفع البلاء نهائيًا فيقول مثلاً: اللهم عافني، اللهم ارزقني، وما أشبه ذلك. ( الشيخ ابن عثمين ). خمسة وعشرون: من يقرأ هذا الدعاء التالي عشر مرات كل يوم يغفر الله له أربعة آلاف ذنب كبير، وينجيه من سكرات الموت ......الخ الدعاء هو (اعددت لكل هول لا اله الا الله, ولكل هم وغم ماشاء الله .....الخ ). (إمارات الوضع، وعلامات الكذب تلوح عليه. لا يصح هذا ولا يثبت عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- (عبد الرحمن السحيم ). ستة وعشرون: رسالة ( سنوحّـد الدعـاء على اليهود والنصارى ... أرسلها لأكبر عدد واحتسب الأجر ). سأل عنها شيخنا الشيخ د. عبد الكريم الخضير فقال: لا يصلح. سبعة وعشرون: رسالة مفادها حديث أصناف النساء يوم القيامة؛ حديث: (يا علي ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد ......الخ ). هذا خبر مكذوب، ومتنه منكر ( الشيخ ابن باز ). ثمانية وعشرون: رسالة عنوانها (وصايـا الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم - لابنته فاطمة الزهراء - سلام الله عليها). لا شك أن هذا من الكذب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. وهذا من أكاذيب الرافضة قبحهم الله ( عبد الرحمن السحيم ). تسعة وعشرون: الدعاء الذى يقول: اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، وأغننا اللهم عمن أغنيته عنا ). اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك، هذا لا ينبغي؛ لأن أغنى الخلق بالله هم الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام- (الشيخ (ابن عثيمين ). ثلاثون: دعاء عظيم قد يكون سببًا في دخولك الجنة؛ قال ابن مسعود: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول لأصحابه: أيعجز أحدكم أن يتخذ كل صباح ومساء عند الله عهدًا؟ قيل: يا رسول الله وما ذاك؟ قال: يقول عند كل صباح ومساء اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة ......الخ ). لا يصح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فهو ضعيف ( عبد الرحمن السحيم ). واحد وثلاثون: رسالة: (ستطوى صحيفة هذا العام ولن تفتح إلا يوم القيامة، فاختم عامك بالتوبة والاستغفار والصيام، وتحلل من الآخرين.. ). لا يجوز إرسال هذه الرسالة وأمثالها، وما ذكر فيها غير صحيح ؛ فإن باب التوبة مفتوح للمسلم ما لم يحضره الموت أو تطلع الشمس من مغربها.(عبد الرحمن السحيم ). اثنان وثلاثون: دعاء من قاله بعد كل صلاة لا يُطلعه الله على سوء عمله يوم القيامة؟ ( اللهم إن مغفرتك أرجي من عملي، وإن رحمتك أوسع من ذنبي، اللهم إن كان ذنبي عندك عظيمًا فعفوك أعظم من ذنبي يا أرحم الراحمين ). هذا الدعاء لم يثبت ( محمد العويد ). ثلاثة وثلاثون: دعاء للوالدين فلا تبخل (اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت, أن تبسط على والداتي ووالدي من بركاتك ورحمتك ....الخ ). دعاء لا يثبت، مؤلف، بعض عباراته ركيكة ( محمد المنجد ). أربعة وثلاثون: رسالة بعنوان (بعد موت الإنسان .. أين يذهب الملكان ؟) روي عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (إذا قبض الله روح عبده المؤمن صعد ملكاه إلى السماء) الحديث موضوع مكذوب ( عبد الرحمن السحيم ). خمسة وثلاثون: كل رساله ختامها (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمتك وستسأل). خطأ بلا شك؛ لأن فيها إلزامًا للناس بما لم يلزمهم الله تعالى به، فلا يجب عليك إرسالها، وأرى أن ترسل إلى صاحب هذه النشرة رسالةً تنصحه فيها ألا يكلف الناس ويشق عليهم بما لم يكلفهم الله به (خالد بن عبد الله المصلح ). ستة وثلاثون: رسالة ختامها أرسلها إلى (12) من أصحابك، وسَتَسْمَع خبرًا جيِّدًا الليلة ). وهذا لا شك أنه رَجْم بالغيب، وتقوّل على الله؛ فما يكون في المستقبل لا يَعلمه إلا الله، فكيف يَدّعي صاحب الرسالة أو صاحب الرؤيا ذلك ؟!فلا يجوز نشر مثل تلك الرسالة، ولا ترويجها، ومن وصلته تلك الرسالة فيُنبه على ما فيها من خطأ ( عبد الرحمن السحيم ). سبعة وثلاثون: (كل رساله تجد المرسل يستحلفك بالله أن تقرأ الرسالة وترسلها لجميع أصدقائك ..). لا شك أن هذا من العبث ! كما أنه من باب إلزام الناس بما لم يُلزمهم به الله، واستحلاف الآخرين بهذه الطريقة لا يجوز ( عبد الرحمن السحيم ). ثمانية وثلاثون: ( انشر هذا ولك الملايين من الحسنات ). يُخطئ بعض الناس عندما يَكون همّـه هو حِسَاب الْحَسَنات دُون الالتفات لِمَا هو أهَمّ، وهو القَبُول. وهذا هو الذي أهَمّ السلف ( عبد الرحمن السحيم ). ================================================
  3. جرائم اسرائيليه بالاراضي الفلسطينيه أخبرني متى تغضبْ؟ إذا انتهكت محارمنا إذا نُسفت معالمنا ولم تغضبْ إذا قُتلت شهامتنا إذا ديست كرامتنا إذا قامت قيامتنا ولم تغضبْ فأخبرني متى تغضبْ؟ إذا نُهبت مواردنا إذا نكبت معاهدنا إذا هُدمت مساجدنا وظل المسجد الأقصى وظلت قدسنا تُغصبْ ولم تغضبْ فأخبرني متى تغضبْ؟ عدوي أو عدوك يهتك الأعراض يعبث في دمي لعباً وأنت تراقب الملعبْ إذا لله، للحرمات، للإسلام لم تغضبْ فأخبرني متى تغضبْ!؟ رأيت هناك أهوالاً رأيت الدم شلالاً عجائز شيَّعت للموت أطفالاً رأيت القهر ألواناً وأشكالاً ولم تغضبْ فأخبرني متى تغضبْ؟ وتجلس كالدمى الخرساء بطنك يملأ المكتبْ تبيت تقدس الأرقام كالأصنام فوق ملفّها تنكبْ رأيت الموت فوق رؤوسنا ينصب ولم تغضبْ فصارحني بلا خجلٍ لأية أمة تُنسبْ!؟ إذا لم يُحْيِ فيك الثأرَ ما نلقى فلا تتعبْ فلست لنا ولا منا ولست لعالم الإنسان منسوبا فعش أرنبْ ومُت أرنبْ حسبي الله ونعم الوكيل انا مش هتكلم كتير اصل الكلام بيوجع كفايه الصور ودا كليب صغير كدا لجرائم اسرائيليه في حقنا وحق اخواتنا http://Mazakony.net/links/18710 ياريت علي الاقل ندعيلهم ونكون فاكرينهم دايما واوعوا حد يقول وانا مالي.... احـــــــــــــــــــنا مسلمـــــــــــــــــــــــين
  4. الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ . يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك . وَاصْطِلاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ اللَّهِ وَالأَوْلَى , بِالصَّلاةِ , أَوْ الدُّعَاءِ الْوَارِدِ فِي الاسْتِخَارَةِ . وهي : طلب الخيرة في شيء ، وهي استفعال من الخير أو من الخيرة – بكسر أوله وفتح ثانيه ، بوزن العنبة ، واسم من قولك خار الله له ، واستخار الله : طلب منه الخيرة ، وخار الله له : أعطاه ما هو خير له ، والمراد : طلب خير الأمرين لمن احتاج إلى أحدهما .(ابن حجر : فتح الباري في شرح صحيح البخاري) حكمها ؟ أَجْمَعَ الْعُلَمَاءُ عَلَى أَنَّ الاسْتِخَارَةَ سُنَّةٌ , وَدَلِيلُ مَشْرُوعِيَّتِهَا مَا رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ ) متى يحتاج العبد إلى صلاة الاستخارة ؟ فإن العبد في هذه الدنيا تعرض له أمور يتحير منها وتتشكل عليه ، فيحتاج للجوء إلى خالق رب السموات والأرض وخالق الناس ، يسأله رافعاً يديه داعياً مستخيراً بالدعاء ، راجياً الصواب في الطلب ، فإنه أدعى للطمأنينة وراحة البال . فعندما يقدم على عمل ما كشراء سيارة ، أو يريد الزواج أو يعمل في وظيفة معينة أو يريد سفراً فإنه يستخير له . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ما ندم من استخار الخالق ، وشارو المخلوقين ، وثبت في أمره . وقد قال سبحانه وتعالى : ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ) (سورة آل عمرا ن : 159) وقال قتادة : ما تشاور قوم يبتغون وجه الله إلا هدوا إلى أرشد أمرهم. والاستخارة مع الله ، والمشاورة مع أهل الرأي والصلاح ، وذلك أن الإنسان عنده قصور أو تقصير ، والإنسان خلق ضعيفاً ، فقد تشكل عليه الأمور ، وقد يتردد فيها فماذا يصنع ؟ دعاء صلاة الاستخارة عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . (وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ)( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ 1166) كيفية صلاة الاستخارة ؟ * تتوضأ وضوءك للصلاة . * النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها . * تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) . * وفي آخر الصلاة تسلم . * بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء . * في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّي عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ . * ثم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء . * ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . * والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه . طرق الاستخارة الطريق الأول:- استخارة رب العالمين عز وجل الذي يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون . الطريق الثاني:- استشارة أهل الرأي والصلاح والأمانة ، قال سبحانه وتعالى :{وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْر} وهذا خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقال سبحانه وتعالى : { فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ } (سورة آل عمرا ن : 159) وكان النبي صلى الله عليه وسلم هو أسدُ الناس رأياً و أصوبهم صواباً ، يستشير أصحابه في بعض الأمور التي تشكل عليه ، وكذلك خلفاؤه من بعده كانوا يستشيرون أهل الرأي والصلاح . ما هو المقدم المشورة أو الاستخارة ؟ أختلف العلماء هل المقدم المشورة أو الاستخارة والصحيح ما رجحه الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله –شرح رياض الصالحين – أن الاستخارة تقدم أولاً ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ …إلى أخره ) ثم إذا كررتها ثلاث مرات ولم يتبين لك الأمر فاستشر ، ثم ما أشير عليك به فخذ به. وإنما قلنا : إنه يستخير ثلاث مرات ، لأنه من عادة النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا دعا دعا ثلاثاً ، وقال بعض أهل العلم أنه يكرر الصلاة حتى يتبين له للإنسان خير الأمرين . شروط الاستشارة (الشخص الذي تستشيره) * أن يكون ذا رأي وخبرة في الأمور وتأن وتجربة وعدم تسرع . * أن يكون صالحاً في دينه ، لأن من ليس صالحا ً في دينه ليس بأمين وفي الحديث . عن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رضي الله عنه يَقُولُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لا إِيمَانَ لِمَنْ لا أَمَانَةَ لَهُ وَلا دِينَ لِمَنْ لا عَهْدَ لَهُ ) لأنه إذا كان غير صالح في دينه فإنه ربما يخون والعياذ بالله ، ويشير بما فيه الضرر ، أو يشير بما لا خير فيه ، فيحصل بذلك من الشر ما لله به عليم . أمور يجب مراعاتها والانتباه لها * عود نفسك علي الاستخارة في أي أمر مهما كان صغيراً . * أيقن بأن الله تعالى سيوفقك لما هو خير ، واجمع قلبك أثناء الدعاء وتدبره وافهم معانيه العظيمة . * لا يصح أن تستخير بعد الفريضة ، بل لابد من ركعتين خاصة بالاستخارة . * إن أردت أن تستخير بعد سنة راتبة أو صلاة ضحى أو غيرها من النوافل ، فيجوز بشرط أن تنوي الاستخارة قبل الدخول في الصلاة ، أما إذا أحرمت بالصلاة فيها ولم تنوِ الاستخارة فلا تجزئ . * إذا احتجت إلى الاستخارة في وقت نهي (أي الأوقات المنهي الصلاة فيها)، فاصبر حتى تحلَّ الصلاة ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت فصلِّ في وقت النهي واستخر . * إذا منعك مانع من الصلاة - كالحيض للمرأة - فانتظر حتى يزول المانع ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت وضروري ، فاستخر بالدعاء دون الصلاة . * إذا كنت لا تحفظ دعاء الاستخارة فاقرأه من ورقة أو كتاب ، والأولى أن تحفظه . * يجوز أن تجعل دعاء الاستخارة قبل السلام من الصلاة - أي بعد التشهد - كما يجوز أن تجعله بعد السلام من الصلاة . * إذا استخرت فأقدم على ما أردت فعله واستمر فيه ، ولا تنتظر رؤيا في المنام أو شي من ذلك . * إذا لم يتبين لك الأصلح فيجوز أن تكرر الاستخارة . * لا تزد على هذا الدعاء شيئاً ، ولا تنقص منه شيئاً ، وقف عند حدود النص . * لا تجعل هواك حاكماً عليك فيما تختاره ، فلعل الأصلح لك في مخالفة ما تهوى نفسك (كالزواج من بنت معينه أو شراء سيارة معينه ترغبها أو غير ذلك ) بل ينبغي للمستخير ترك اختياره رأسا وإلا فلا يكون مستخيرا لله ، بل يكون غير صادق في طلب الخيرة * لا تنس أن تستشير أولي الحكمة والصلاح واجمع بين الاستخارة والاستشارة . * لا يستخير أحد عن أحد . ولكن ممكن جدًا أن تدعو الأم لابنها أو ابنتها أن يختار الله لها الخير ، في أي وقت وفي الصلاة في موضعين : الأول:- في السجود . الثاني:- بعد الفراغ من التشهد والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم بالصيغة الإبراهيمية * إذا شك في أنه نوى للاستخارة وشرع في الصلاة ثم تيقن وهو في الصلاة فينويها نافلة مطلقة . ثم يأتي بصلاة جديدة للاستخارة . * إذا تعددت الأشياء فهل تكفي فيها استخارة واحدة أو لكل واحدة استخارة ؟ .. الجواب : الأولى والأفضل لكل واحدة استخارة وإن جمعها فلا بأس . * لا استخارة في المكروهات من باب أولى المحرمات . * لايجوز الاستخارة بالمسبحة أو القرآن (كما يفعله الشيعه)هداهم الله ، وإنما تكون الاستخارة بالطريقة المشروعة بالصلاة والدعاء . فائــــــدة قال عبد الله بن عمر : ( إن الرجل ليستخير الله فيختار له ، فيسخط على ربه ، فلا يلبث أن ينظر في العاقبة فإذا هو قد خار له ). وفي المسند من حديث سعد بن أبي وقاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من سعادة ابن آدم استخارته الله تعالى ، ومن سعادة ابن آدم رضاه بما قضاه الله ، ومن شقوة ابن آدم تركه استخارة الله عز وجل ، ومن شقوة ابن آدم سخطه بما قضى الله ) قال ابن القيم فالمقدور يكتنفه أمران : الاستخارة قبله، والرضا بعده . وقال عمر بن الخطاب : لا أبالي أصبحت على ما أحب أو على ما أكره ، لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره . فيا أيها العبد المسلم لا تكره النقمات الواقعة والبلايا الحادثة ، فلرُب أمر تكرهه فيه نجاتك ، ولرب أمر تؤثره فيه عطبك ، قال سبحانه وتعالى : { وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ } (سورة البقرة : 216) . وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: ما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين ، وثبت في أمره . وفقك الله لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  5. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مر ابراهيم بن ادهم بسوق البصرة , فاجمع اليه الناس وقالو : يا ابا اسحاق مالنا ندعو فلا يستجاب لنا ؟؟ قال: الان قلوبكم ماتت بعشرة اشياء . 1- انكم عرفتم الله فلم تؤدو حقه . 2- زعمتم انكم تحبون رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم تركتم سنته . 3- قراتم القران ولم تعملوا به. 4- اكلتم نعمة الله ولم تؤدو شكرها . 5- قلتم ان الشيطان عدوكم ووافقتموه. 6- قلتم ان الجنة حق ولم تعملو لها . 7-قلتم ان النار حق ولم تهربوا منها . 8- قلتم ان الموت حق ولم تستعدوا له . 9- انتبهتم من النوم واشتغلتم بعيوب الناس وتركتم عيوبكم. 10- دفنتم موتاكم ولم تعتبروا. لا تحرمونا من صالح دعاكم
  6. اللهم يامن يملك حوائج السائلين ويعلم ضمائر الصامتين فإن لكل مسألة منك سمعاً حاضراً وجواباً عتيدا ولكل صامت منك علماً ناطقاً محيطاً أسألك بمواعيدك الصادقة وأياديك الفاضلة ورحمتك الواسعة.اللهم أُنزل بك حاجتي وأنت عالم بها اللهم اقضها في السماء حتى تُقضى في الأرض اللهم إني أسألك زيادة في العلم والدين ، وبركة في العمر والرزق وتوبة قبل الموت وراحة عند الموت ومغفرة ورحمة بعد الموت وجوازاً على الصراط وخلاصاً من الحساب ونصيباً وافراً من الجنة والرحمة والمغفرة والشفاعة والرضوان في الدين والدنيا والآخرة.اللهم أعطنا من واسع رزقك الحلال ما تصون به وجوهنا من ذل السؤال لغيرك إنك أنت المعط...ي الوهاب الرازق بغير حساباللهم إنا دعوناك ثقة بكرمك وطمعاً في رحمتك وسعياً وراء مرضاتك.اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم ، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التِّكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم كما لطفت بعظمتك دون اللطفاء وعلوت بعظمتك على العظماء وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك وعلانية القول كالسِّر في علمك وانقاد كل شيء لعظمتك وخضع كل سلطان لسلطانك وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك اجعل لنا وللمسلمين من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية. اللهم إن عفوك عن ذنوبي وتجاوزك عن خطيئتي أطمعني أن أسألك ما لا استوجبه مما قصرت فيه أدعوك آمناً وأسألك مستأنساً فإنك أنت المحسن إليّ وأنا المسيء إلى نفسي فيما بيني وبينك تتودد إلي بالنعم واتبغضُ إليك بالمعاصي ولكن الثقة بك حملتني على الجراءة عليك فعد بفضلك واحسانك فأنك أنت التواب الرحيم اللهم يامن يملك حوائج السائلين ويعلم ضمائر الصامتين فإن لكل مسألة منك سمعاً حاضراً وجواباً عتيدا ولكل صامت منك علماً ناطقاً محيطاً أسألك بمواعيدك الصادقة وأياديك الفاضلة ورحمتك الواسعة.اللهم أُنزل بك حاجتي وأنت عالم بها اللهم اقضها في السماء حتى تُقضى في الأرض اللهم يامن أظهر الجميل وستر القبيح ولم يؤاخَذ بالجريرة ولم يهتك الستر يا عظيم العفو والصفح يا صاحب كل نجوى يا منتهى كل شكوى يامبدء النعم قبل استحقاقها يارباه ياسيداه أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك وباسمك العظيم الأعظم وبكلماتك التامة قل هو الله أحد بفضلها اللهم لا نملك لأنفسنا نفعاً ولا ضراً ولا موتاً ولا حياة ولا نشوراً ولا نستطيع أن نأخذ إلا ما أعطيتنا ولانتقي إلا ما وقيتنا اللهم وفقنا إلى ما تحب وترضى من القول والعمل في عافية.اللهم اشرح صدورنا ونور قلوبنا واختم بالصالحات أعمالنا.اللهم ثبتنا بأمرك وأيدنا بنصرك وارزقنا من فضلك.
  7. نورتي سلومي ميرسي ليكي الزواج المبكر لا اوافق لازم نعقل الاول ونعرف ان الجواز مسؤليه مش فرح وحاجات حلوه وخلاص الوثوق بالناس لا اوافق الغالبيه دلوقتي ميستهلوش الثقه نوم البنت عند الاقارب لا اوافق ................................. قيادة المرأه للسيارة اوافق التمسك بالرأي حتى وان كان خاطئا لا اوافق لو اتسكت بيه هيوقعني في غلط اكبر الثقه الزائده بالنفس لا اوافق اكيد بتقلب علي غرور مقوله : الغايه تبرر الوسيله اوافق منح الموبايلات للأطفال اوافق اشمعنا احنا زواج الأقارب لا اوافق دايما فيه مشاكل عيد الحب اوافق حاجه جميله بتعممل الفه وجو جميل بس ياريت مش يكون في نفس اليوم عشان حرام الاختلاط لا طبعا خالص بتاتا خطوبة المهد لالالالالالا الاحتفال بشم النسيم لا اوفق حرام مش بتاعنا تطوير مزاكوني لا اوافق هو كدا تمام اوي فوز الاهلي بدرع الدوري لالالالالالالالالالالالا للزمالك طبعا الشعر الطويل للرجال اوافق الشعر القصير للبنات لا طبعا مش بحبه
×
×
  • اضف...