اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×
  • Chatbox

    You don't have permission to chat.
    Load More

نــور قلبــك .... (9) ارمِ حُمولَك على الله (1)


Recommended Posts

ارمِ حُمـولَـك علـى اللــه

ارْمِ حمولَك على الله.. كلمةٌ سمعتها من اثنين من الناس، دار الحديث بينهما عن كربٍ نزل على أحدهما، فقال له الآخر هذه العبارة اللطيفة مرطِّبًا بها قلبه، وإذا وقفنا مع هذه العبارة سوف نتعلَّم منها الكثيرَ والكثيرَ، ونسأل الله أن يشرح صدورنا لها.

 

1- حاجة الإنسان لمن يحمل معه وعنه أثقالَه وهمومه

 

إن أيَّ إنسان منا يحتاج في الحياة لأبٍ رحيمٍ يُلقي عليه همومَه، أو لأمٍ حنون يُلقي عليها من شُجُونه، أو لصديقٍ كريمٍ ينتفع بصدْقِهِ ومشورَتِه، أو إلى شيخٍ كريمٍ ينتفع بعلمه وحكمته.

لكن قد لا يتوفر للإنسان هذا الأمر، وقد لا يجودُ به الزمان، فالإنسان يحتاجُ إلى مَن لا يغيبُ عنه لحظةً، يحتاج إلى مَن لا يغلق بابه مطلقًا، يحتاج إلى القريب المجيب الحنَّان المنَّان جل وعلا، فهو الرحيم بك الرؤوف الكريم، أرحمُ بعبده من رحمةِ الأم بولدها؛ لذلك وجدناه- جل وعلا- يقول عقب آيات الصيام في سورة البقرة: ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُم يَرْشُدُونَ﴾ (البقرة: 186).

 

جمال الآية ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ﴾ الذين أنا ربُّهم وخالقُهم، ورازقُهم، والمُنعِم المتفضِّل عليهم، والرحيم بهم، ولم يقل الله للنبي- صلى الله عليه وسلم- فقل إني قريب، إنما أتى بها مباشرة ﴿فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ﴾ قل لعبادي: وإذا سألوك عني فأجِب وبيِّن لهم قربي منهم ورحمتي بهم وإحساني إليهم، وهذا كلامٌ يوضح لنا أنْ ليس لنا إلا الله، فنحن بالله نساوي كلَّ شيء، ومِن غير الله لا نساوي شيئًا.

 

اللهـم اغفـر لنـا .. اللهـم ارحمنـا .. اللهـم تـب علينـا


 

do2el3amrok4.gif

 

I Will Back SoOn

 

رابط هذا التعليق
شارك

الله يكرمك يا ضوء بجد تسلم ايدك واهم حاجه فعلا ان احنا نرمي حمولنا علي الله وندعو الله

 

﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُم يَرْشُدُونَ﴾ (البقرة: 186).

 

 

:Mazakonia (92): :Mazakonia (92): :Mazakonia (92):


 

 

22picture20in20presentarp4.jpg

 

twas2012aa2.gif

 

436c5a259235a6434053977eb57165f1.gif

 

ღღ mazaKony ღღ

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم مرسى ليك ياضوء القمر بجد موضع جميل ومفيش اكبر ولا اكرم من ربنا سبحانه وتعالى مفيش احسن منه نرمى همومنا وحمولنا عليه

رابط هذا التعليق
شارك

جــزاكــم اللــه خيــرا يا بـالـو ولسويــت علـــى اهتمامكـم ومروركم باستمـرار علـى المواضيـع الاسـلاميـه ونتمنـى من بـاقـى الاعضــاء المشـاركـه معانـا اكتـر من كـده لتنشيـط الاسـلامى اكتـر واكـتـر

 

:Mazakonia (92): :Mazakonia (92): :Mazakonia (92):


 

do2el3amrok4.gif

 

I Will Back SoOn

 

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...