اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×
  • Chatbox

    You don't have permission to chat.
    Load More

معلومات تهمك


body86love

Recommended Posts

القشرة

 

21- أكبر جزء من فيتامينات الفاكهة يوجد في قشرها، ولذلك ينبغي أن

نأكلها بقشرها كلما استطعنا ذلك.

جهنم

22- ليست جهنم -أعاذنا الله منها- حمراء كما يعتقد البعض بل هي سوداء، لأن

الله أوقد عليها ألف سنة حتى احمرت، ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت، ثم

أوقد عليها ألف سنة حتى اسودت، فهي سوداء كقطع الليل المظلم لا يضيء

لهيبها.

القسم

 

23- الوحيد الذي أقسم الله بحياته في القرآن الكريم هو نبينا محمد صلى الله

عليه وسلم، قال الله تعالى: (لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ ) [الحجر :

72]. يقول ابن عباس: ما خلق الله وما ذرأ وما برأ نفساً أكرم على الله من

محمد صلى الله عليه وسلم، وما سمعت الله أقسم بحياة أحد غيره.

صحابيان

 

24- هناك صحابيان عاش كل واحد منهما 60 سنة في الجاهلية، 60 سنة في

الإسلام وماتا بالمدينة عام 54هـ وهما حكيم بن حزام وحسان بن ثابت.

4 لم تحمل

 

25- هناك 4 لم تحمل بهم أنثى وهم: آدم - حواء - كبش فداء إسماعيل -

وناقة صالح (حيث خرجت من الصخرة).

 

البصر

 

26- كثير من الصحابة- رضي الله عنهم- كُفت أبصارهم في أواخر حياتهم ومنهم

عبد الله بن عباس، وكعب بن مالك، وعبد الله بن عمرو، وسعد بن أبي وقاص،

وغيرهم، وقد قيل لسعد بن أبي وقاص: لم لا تسأل ربك أن يعيد إليك بصرك

وأنت مستجاب الدعاء؟ قال: بلغني أن الله تعالى قال في الحديث القدسي "من

أفقدته حبيبتيه (عينيه) وصبر فله الجنة".

 

اغتاب

 

27- أول من اغتاب هو إبليس حيث اغتاب آدم بقوله: (وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ) قاله

على سبيل التعيير.

القرط

 

28- أول امرأة خصفت، وثقبت أذنيها، ولبست القرط (الحلق)، هي: هاجر أم

إسماعيل عليه السلام، حيث أكرم سيدنا إبراهيم عليه السلام هاجر فشق ذلك

على سارة فقالت تصنع بأمتي هذا؟ فحلفت لتقطعن منها 3 أطراف. فخاف

إبراهيم أن تمثل بها... فقال لسارة: ألا أدلك على ما تبرين به يمينك؟

تخصفينها وتثقبين أذنيها فكانت هاجر أول من خصفت وثقبت أذنيها فجعلت

فيها قرطين ... فقالت سارة: ما أرى هذا زادها إلا حسناً وجمالاً.

الجلالين

 

29- من التفاسير المعروفة تفسير "الجلالين" ولكن غير المعروف أن إمامين

جليلين قد ألفا ذلك التفسير الذي يحمل اسميهما (جلال المحلي - جلال

السيوطي) دون أن يجلسا مع بعضيهما للتشاور وأخذ الرأي، بل ودون أن يضعا

خطة لتأليفه، والذي حدث أن أولهما وهو الجلال المحلي كتب تفسيره من أول

سورة الكهف إلى آخر القرآن، ولم يكمله حيث وافاه الأجل، فجاء إلى تلميذه

جلال السيوطي في المنام وقال له: أكمل التفسير يا جلال، فقال السيوطي: أي

تفسير، قال: تفسير القرآن بدأته من سورة الكهف إلى آخر القرآن، فقال له

السيوطي: وهل يجوز أن أشاركك في تأليفه، فقال له جلال المحلي في المنام:

لقد اخترتك لأمانتك وحسن عبادتك وحبك لي، فقال السيوطي في المنام: سأفعل

إن شاء الله. وهكذا تم تفسير الجلالين للسيوطي والمحلي (ذكره السيوطي في

حسن المحاضرة).

اسطاع

 

30- هناك فرق بين (استطاع) و (اسطاع) فكلمة (استطاع) تقال للأمر الذي

يبذل فيه جهداً أكبر، أما (اسطاع) فتقال للأمر الذي فيه جهد أقل، وقد

اجتمعت الكلمتان في آية من سورة الكهف (فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا

اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً ).


رمضان كريم

كل عام وأنتم بخير

رابط هذا التعليق
شارك

ربنا يجزيك كل خير يا بودى بجد المعلومات دى اول مرة الواحد يعرفها

بجد تسلم ايدك على الافادة الحلوة دى

رابط هذا التعليق
شارك

تسلم ايديك يابودى

على المعلومات الجميلة اوى دى

 

 

جزاك الله كل خيرا


nanossa.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تسلم ايديك يا مان

 

معلومات مفيدة جدا


 
http://mazakony.com/img/1510763605.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...