اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×
  • Chatbox

    You don't have permission to chat.
    Load More

معركة بين طرفين أنت واحد منهم


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبد الله ورسوله وصفيه وخليله ... أما بعد :

فإن الذي يعيش في هذه الأيام من هذه الدنيا يرى اختلافا كثيرا في النفوس والظروف والأحداث ، فنجد من يعادي الأخ والأم والأب والناس والصحب ؛ من أجل دنيا تكون ورائك بعد موتك ... ومظاهر الفساد قد كثرت في هذه الدنيا .

لكن ما السبب في هذه المفاسد ؟

السبب هو/ أننا تركنا معركتنا ، وتركنا عدونا ينتصر علينا ؛ فهناك معركة تتكون من :

1 أرض معركة وهي " الأرض والدنيا "

2 طرفي المعركة وهما :

أ الإنسان (أنت) ب الشيطان (عدوك)

قال تعالى : " فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه .. " ، فكره الشيطان لنا من بداية خلق آدم ، وقد اعتمد على سلاح يجب أن تعلم قوة هذا السلاح حتى لا تهلك ؛ وهو أن الشيطان يمس الإنسان فيجعله يتخبط بين الناس ، فيغضب ويحقد عليهم ويكره منهم ويجعله يميل إلى الشر والأصل في الإنسان الفطرة السليمة ؛ ولكن هذا إذا نظرت إليه تجده شيئا بسيطا والأصعب أن الشيطان لا يتركك على هذا فقط بل إنه لا يرضى لك سوى الكفر والهلاك ، بأن يجعلك تتهاون في الصلاة وتعوق والديك ، وغير ذلك .. فهو يبدأ معك من الصغيرة حتى يجعلك تقع في الكبيرة مثل حكاية عابد بني إسرائيل الذي بدأ معه بنظرة حتى جعله يزني ويقتل ، ثم يسجد له والعياذ بالله .

ومن أسلحته أيضا ضعف نفسك ، فإذا ما مالت نفسك لشيء قد يضرك وسوس لها حتى تلح عليك لفعله .. والأمثلة على ذلك كثيرة لدى الواحد منا ، فلما لا تذكر نفسك وتسايسوها حتى تتمكن منها وتقويها ، فتقوى على الشيطان .

فاحذر أخي في الله من هذا العدو المهم الخفي الذي تنساه ولا ينساك ، تتهاون به ولا يتهاون بك ، فأنت له عدو فأجعله أيضا لك عدو وأعمل على أن تنتصر عليه .

أما الإنسان (أنت) : عن أبي عمرو سفيان بن عبدالله الثقفي ، رضي الله عنه قال : قلت : " يا رسول الله ، قل لي في الإسلام قولا ، لا أسأل عنه أحدا غيرك " . قال : ( قل آمنت بالله ، ثم استقم ) رواه مسلم في صحيحه . فليس لك أخي في الله سوى فليس لك إلا سلاح واحد هو أن " تؤمن بالله وتقيم فرائضه ، وتؤمن برسوله وتتبع سنته " فاستعن بالله واطلب معيته ، واستعذ به من الشيطان الرجيم تفلح


nanossa.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

تسلمى يا ننوسه

توبيك بجد تحفه ومهم جدا

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

شكرا ليكى :Mazakonia (95):


go3lesalh8gi8cj3.gif

 

كل اللى بيحصل فى حياتنا او يوم عشناه

هتدور تلقاه فى السنه وكتاب الله

ربنا مخلقناش كده تايهين وهدانا بسنه وشرع ودين

بيهم راجعين بيهم عايشين دى حياتنا فى دينا ودينا حياه

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...