اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×
  • Chatbox

    You don't have permission to chat.
    Load More

أخواني و أخواتي ماذا يحدث بعد الدفن؟؟؟؟؟


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أخي المسلم... أختي المسلمة ...تأملا هذا الحديث...رحمكما الله

عن البراء بن عازب_ رضي الله عنه_ قال:خرجنا مع النبي صلى اللهعليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار فانتهينا إلى القبر ولما يلحد، فجلس رسول الله صلى الله عليه و سلم مستقبل القبلة و جلسنا حوله و كأن على روؤسنا الطير ، وفي يده عُود ينكت به الأرض ، فجعل ينظر إلى السماء و ينظر إلى الأرض ، و جعل يرفع بصره و يخفضه، ثلاثاً فقال:استعيذوا بالله من عذاب القبر مرتين أو ثلاثاً ،ثم قال: اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ثلاثاً ،ثم قال أن العبد المؤمن إذا كان في انقطاع من الدنيا و إقبال من الآخرة ،نزل إليه ملائكة من السماء ، بيض الوجوه ، كأن وجوههم الشمس ، معهم كفن من أكفان الجنة ،و حنوط من حنوط الجنة ،حتى يجلسوا منه مد البصر ثم يجيء ملك الموت _عليه السلام_ حتى يجلس عند رأسه فيقول :أيتها النفس المطمئنة أخرجي إلى مغفرة من الله و رضوان ، قال:فتخرج تسيلُ كما تسيل القطرة من فيِّ السقاء ،فيأخذها .

فإذا أخذها لم يَدَعها في يده طرفة عين حتى يأخذها فيجعلوها في ذلك الكفن ، وفي ذلك الحنوط فذلك قوله تعالى}تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لايُفَرّطُونَ{الأنعام، و منها كأطيب نفحة مسك وجدت على الأرض ،قال: فيصعدون بها فلا يمرون -يعني بها- على ملأ من الملائكة إلا قالوا :ماهذا الروح الطيب؟ فيقولون:فلان بن فلان بأحسن أسمائه التي كانوا يسمونه بها في الدنيا حتى ينتهوا بها إلى السماء الدنيا ، فسيتفتحون له ،فيفتح لهم ، فيشيعه من كل سماء مقربوها إلى السماء التي تليها ، حتى ينتهي به إلى السماء السابعة فيقول الله -عزّ وجلّ- اكتبوا كتاب عبدي في عليين }وَمَآ أَدْراكَ مَا عِلِّيُّونَ.19. كِتَابٌمَّرْقُومٌ.20. يَشْهَدُهُ الْمُقَرَّبُونَ { المطففين ،فيكتب كتابه في عليين ,ثم يقال :أعيدوه إلى الأرض، فإني وعدتهم أني منها خلقتم , وفيها أعيدوهم و منها أخرجهم تارة أخرى.

قال :فيرد إلى الأرض , وتعاد روحه إلى جسده, قال:فإنه يسمع خفق نعال أصحابه إذا ولوا عنه مدبرين.

فيأتيه ملكان شديدا الانتهار فينتهرانه , ويجلسانه فيقولان له: من ربك؟فيقول ربي الله ,فيقولان له: مادينك؟ فيقول ديني الإسلام , فيقولان له ماهذا الرجل الذي بُعث فيكم؟ فيقول:هو رسول الله صلىالله عليه وسلم ,فيقولان له ,وما عِلمك ؟ فيقول قرأت كتاب الله فآمنت به وصدقت , فينتهره فيقول:من ربك؟ من نبيك؟وهي آخر فتنه تعرض على المؤمن, فذلك حين يقول الله -عز وجل-}يُثَبتُالله الذينَءامنُوا بِالقََولِ الثَّابِتِ في الحَيَاةِ الدُنْيَـــا وفي الأَخِرَةِ ويُضِلُّ الله الظَّالمينَ ويَفْعَلُ الله مَا يَشَآء{ إبراهيم

فيقول:ربي الله , وديني الإسلام ,ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم.

فينادي منادٍ من السماء: أن صدق عبدي ,فأفرشوه من الجنة , وألبسوه من الجنة , وافتحوا له باباً إلى الجنة قال: فيأتيه من روحها وطيبها , ويفسح له في قبره مد بصره.

قال : ويأتيه رجل حسن الوجه, حسن الثياب , طيب الريح , فيقول أبشر برضوان من الله, وجنات فيها نعيم مقيم, هذا يومك الذي كنت توعد, فيقول له: وأنت فبشرك الله بخير من أنت ؟ فوجهك الوجه يجيء بالخير فيقول :أنا عملك الصالح , فو الله ما علمتك إلا كنت سريعاً في طاعة الله , بطيئاً في معصية الله , فجزاك الله خيراً .

ثم يفتح له باب من الجنة , وباب من النار , فيقال : هذا منزلك لو عصيت الله , أبدلك الله به هذا , فإذا رأى ما في الجنة قال :رب عجل قيام الساعة, كي لا أرجع إلى أهلي ومالي , فيقال له :اسكن.

قال: و إن العبد الكافر (الفاجر) إذا كان في إنقطاع من الدنيا , وإقبال من الآخرة , نزل إليه من السماء ملائكة غلاظ شداد , سود الوجوه , معهم المسوح من النار , فيجلسون منه مد البصر , ثم يجيء مَلك الموت حتى يجلس عند رأسه , فيقول : أيتها النفس الخبيثة اخرجي إلى سخط من الله و غضب , قال : فتفرق في جسده , فينتزعها كما ينتزع السفود الكثير الشعب من الصوف معها العروق و العصب , فيلعنه كل ملك بين السماء و الأرض و كل مَلك في السماء , و تغلق أبواب السماء , ليس من أهل باب إلا وهم يدعون الله ألا تعرج روحه من قبلهم , فيأخذها , فإذا أخذها , لم يَدَعُها في يده طرفة عين حتى يجعلوها في تلك المسوح , و يخرج منها كأنتن ريح جيفة وجدت على وجه الأرض , فيصعدون بها , فلا يمرون بها على ملأ من الملائكة إلا قالوا : ما هذا الروح الخبيث؟ فيقولون فلان بن فلان , بأقبح أسمائه التي كان يسمى بها في الدنيا , حتى ينتهى به إلى السماء الدنيا ,فيستفتح له, ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم }لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمآءِ وَلا يَدْخُلُونَ الجَنَّةَ حَتَّى يَلِجُ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ{الأعراف.

فيقول الله -عزّ وجلّ- اكتبوا كتابه في سجين في الأرض السفلى , ثم يقال : أعيدوا عبدي إلى الأرض فإني وعدتهم أني منها خلقتم و فيها أعيدهم و منها أخرجهم تارة أخرى .

فتطرح روحه من السماء طرحاً حتى تقع في جسده ثم قرأ }وَمَنيُشْرِكْ بِاللهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَآءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِى بِهِ الرِّيحُفِي مَكَانٍ سَحِيقٍ{الحج .

فتعاد روحه في جسده , قال فإنه ليسمع خفق نعال أصحابه إذا ولّوا عنه . و يأتيه ملكان شديدا الانتهار , فينتهرانه , و يجلسانه فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري , فيقولان له : ما دينك ؟ هاه هاه لا أدري, فيقولان : فما تقول في الرجل الذي بعث فيكم ؟ فلا يهتدي لإسمه , فيقال : محمد !؟ فيقول : هاه هاه لا أدري سمعت الناس يقولون ذلك ! فيقال : لا دريت و لا تلوت , فينادى مناد من السماء أن كذب , فافرشوا له من النار , فيأتيه من حرِّها و سمومها , و يضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه و يأتيه رجل قبيح الوجه الوجه , قبيح الثياب , منتن الريح , فيقول : أبشر بالذي يسوؤك ,هذا يومك هذا يومك الذي كنت توعد , فيقول و أنت فبشرك الله بالشر من أنت ؟ فوجهك يجيء بالشر ! فيقول أنا عملك الخبيث , فوالله ما علمتك إلا كنت بطيئاً عن طاعة الله , سريعاً إلى معصية الله , فجزاك الله شراً .

ثم يقيض له أعمى أصم أبكم في يده مرزبة ! لو ضرب بها جبل كان تراباً ... فيضربه ضربة حتى يصير بها ترابا , ثم يعيده الله كما كان , فيضربه ضربة أخرى , فيصيح صيحة يسمعه كل شيء إلا الثقلين , ثم يفتح له باب من النار , ويمهد من فرش النار , فيقول : رب لا تقم الساعة.


kingtiger

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر

 

موضوع اكتر من رائع

جزاك الله كل خير


118133290139291ig3.gif
رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

اللهم اني اعوذ بك من وحشه القبر

 

اللهم اجعله روضه من رياض الجنه

 

جزاك الله كل خير

 

شكرا


112745387.jpg

 

I don't wanna do this anymore

I don't wanna be the reason why

And everytime I walk out the door

I see him die a little more inside

And I don't wanna hurt him anymore

I don't wanna take away his life

I don't wanna be...

A murderer

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...