اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×
  • Chatbox

    You don't have permission to chat.
    Load More

ورود خلف الأسوار


go3lesa

Recommended Posts

ورود خلف الاسوار

 

 

في مدخل المنزل رأيت أمرأةً تربط شعرها بمنديل وتلبس عباءةً تلبس عادةً في البيت

 

للتنظيف..وتحمل ولداً صغيراً على يدها وتتشارع بصوت عال ٍ مع امرأة أخرى ...وقفت للحظات

 

أتأملهما ..

 

-قالت الأولى: أتريدين أن تنصبي علي؟

 

-الثانية: لا لا قفي عند حدك الجمعية أعطيتك إياها كاملةًً..

 

الأولى: لا بل ناقصة النصف..

 

الثانية : يا أم أحمد أنت تخطئين في حقي كثيراً..الزمي حدودك ...

 

الأولى: أنا المخطئة لأنني اشتركت مع أناس ٍ مثلكم..

 

..انتبهوا بعدها أنني موجودة ومظهري كان خير دليل أنني من منطقة ٍ أخرى وأريد شيئاً ما..

 

قلت بصوت منخفض : مرحباً...

 

لم يرد علي احد...

 

تابعت وقلت: هل تسكن هنا امرأة اسمها هند

 

ردت إحداهن بسرعة ونظرت إلي وقالت: هند من؟؟

 

وذهلت حقاً ذهلت وبدأ قلبي يخفق بشدة ....هي ..إنها هند نعم نفس العيون والملامح..

 

قلت بسرعة: هند الأكرم...

 

قالت : أنا هند الأكرم أنت من مصلحة الضرائب؟.. والله دفعنا أول

 

السنة كل ما يستحق علينا

 

للترميم ...وتركت الولد الذي كانت تحمله على الأرض يلعب بالتراب.

 

وقاطعتها بذهول: ترميم ماذا يا هند أنا أمل...

 

صمتت قليلاً وقالت: أمل؟؟ أمل سعد!!!!!!

 

- الحمدالله أنك ما زلت تذكرينني

 

- قالت والضحكة ملأت وجهها: يا الله أمل .. لا أصدق وضمتني بشدة وأحست أنها سوف

 

توسخّ ثيابي فابتعدت وقالت

 

- لا أريد أن أوسخ ثيابك..

 

عندها أمسكت بها وعانقتها أكثر واعترتني حالة رهيبة من البكاء...

 

كانت مذهولة من بكائي ..

 

لكنها أدخلتني إلى بيتها وتركت المرأة الثانية تصرخ لوحدها..

 

قالت لي بلهفة:أمل لا أصدق انك أمامي حقاً أنا سعيدة..

 

كنت أنظر إليها والدمعة ما زالت في عيني..

 

وقلت: هند أنا مشتاقة إليك أكثر لكن ماذا حل بك ماذا أرى؟

 

وأشرت بيدي إلى شكلها وبيتها..

 

قالت بضحكة:(( الحب الحب))

 

قلت بغضب قليل: أي حب يا هند حب هذا أم ذّل...

 

-لا ليس ذلاً يا أمل القناعة جميلة(قالت مضطربة)

 

-هند لا تضحكي علي وعلى نفسك!..

 

-أخفضت رأسها وقالت: كل شيء في الحياة قسمة ونصيب..

 

- لا يا هند لا ...النصيب ليس أن نرمي أنفسنا في التهلكة ونقول(نصيب) ليس ألا نفكر بعقل

 

ونقول(نصيب) ربنا قال لنا( اعقل وتوكل)

 

أين العقل فيما فعلت يا هند؟

 

- ما النفع الآن مما تقولين؟ أنا الآن لدي طفل والحمدالله أعرف أن ما فعلته كان خطأ لكن

 

الأمر انتهى...تعودت

 

- مستحيل يا هند على ماذا تعودت على ماذا ؟؟؟

 

أن تعيشي تحت الأرض بعد أن كنت ابنة العز...تعودت على الفقر تعودت على الحرمان؟؟ من

 

أجل ماذا من أجل الحب؟؟؟

 

أين العقل يا هند أين العقل لماذا خلقه لنا الله صدقيني الله لا يظلم أحداً نحن البشر من نظلم

 

أنفسنا وأنت ظلمت نفسك عندما فعلت ما فعلت وجنيت أيضاً على أولادك من بعدك نحن نختار

 

الزوج ليس لأنفسنا فقط إنما لأولادنا أيضاً...

 

-أمل أنا لا أستطيع الآن أن أفعل أي شيء زوجي إنسان عنيد لا يقبل أن أعمل وهو يعمل في

 

ورشة وحالنا على قدنا والحمد لله..

 

- وأهلك؟؟

 

-أهلي قاطعوني ماذا أفعل حتى زوجي دائماً يهددني إذا زرتهم سوف يطلقني!

 

- قلت بصوت عال: ماااااااااااااااذااااااااا؟

 

- نعم فهو يعتبر أنهم لا يحبونه عندما رفضوه

 

- الللللللللللله ..شيء جميل.. لا حول ولا قوة إلا بالله

 

أمسكتها بيدها وبدأت أتحدث بعنف: ماذا دهاك يا هند ماذا حصل لك ..

 

لا أستطيع أن أتخيل أن صديقتي هكذا لا بل وراضية..

 

.ولم أستطع أن أجلس أكثر

 

وخرجت من منزلها تعتريني حالة حزن رهيبة ولم أعرف كيف وصلت إلى بيت أهلي وانفردت

 

في غرفتي..

 

ماذا حل بهم يا ربي... الفتاة التي فكرت بعقلها بقيت وحيدة بلا زوج والتي فكرت بقلبها

 

عاشت تحت الأرض..لا العقل ينفع ولا القلب لوحده ينفع ...

 

يا ترى ما الذي نفع مع ربى ..

 

لم يبق إلا ربى .أتمنى أن أراها بأحسن حال ربى أعرف أنها لا تفكر بشيء سوى إرضاء

 

أهلها فهي فتاة قنوعة ما يقوله أهلها هو الصحيح بنظرها...

 

أتمنى ألا أجدك يا ربى مثل هند فتاةً تعيش خلف سور من الحرمان لا يستطيع أحد أن يقطفها

 

منه.

 

كنت أعرف رقم هاتف ربى فأنا ما زلت أحتفظ به..

 

واتصلت بها ردت والدتها عرفتها عن نفسي وقلت لها من أكون وطلبت منها أن أتحدث مع ربى..

 

قالت لي أنها مع ابنتها تشتري لها لعبة..وسوف تعود في العشاء

 

ظننت أنها سوف تعطيني رقم هاتف منزلها لكن لم يحصل هذا ..

 

ربما تسكن مع أهلها؟؟؟!

 

طلبت منها ألا تخبر ربى باتصالي وأنني سأزورها في اليوم التالي.

 

وهذا ما حصل..كنت في اليوم التالي أمام باب منزلهم مستعدة وكلي تفاؤل وأمل أن أراها كما

 

توقعت زوجةً سعيدةً مع أولادها.

 

إن شاء الله..

 

لكن من خلف الباب سمعت أصواتاً عالية كأنها شجار توقفت برهةً قبل أن أطرق الباب

 

وتراجعت وقلت في نفسي مستحيل أن أدخل منزلاً الجو العائلي فيه متوتر لهذه

 

الدرجة....وقررت الرجوع لأعود في وقت آخر وفعلاً نزلت وعدت أدراجي مستاءة.

 

وفور عودتي اتصلت بمنزل ربى وردت علي حقاً إنه صوتها قلت بصوت هادىء.


go3lesalh8gi8cj3.gif

 

كل اللى بيحصل فى حياتنا او يوم عشناه

هتدور تلقاه فى السنه وكتاب الله

ربنا مخلقناش كده تايهين وهدانا بسنه وشرع ودين

بيهم راجعين بيهم عايشين دى حياتنا فى دينا ودينا حياه

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

تسلم ايديكي يا جعلصتي

 

 

انا رايه للجزء اللي بعده عشان اعرف حصل ايه

 

 

بس في حاجة بجد لما التفكير بالقلب مش نافع والتفكير بالعقل مش نافع اومال نفكر ازاي؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

يلهوى ايه حظ اصدقائها دا

تسلم ايديك يارب تكون ربى متجوزة


Signature Deleted By Broken_Heart !

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

تسلمى يا منه على ردك ومرورك

نورتى القصه يا قمر

 

ده نصيب هن :Mazakonia (95): نصيبهن كده

الحمدلله على كل شىء


go3lesalh8gi8cj3.gif

 

كل اللى بيحصل فى حياتنا او يوم عشناه

هتدور تلقاه فى السنه وكتاب الله

ربنا مخلقناش كده تايهين وهدانا بسنه وشرع ودين

بيهم راجعين بيهم عايشين دى حياتنا فى دينا ودينا حياه

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

تسلمى يا انجولتى على ردك ومرورك

 

بس في حاجة بجد لما التفكير بالقلب مش نافع والتفكير بالعقل مش نافع اومال نفكر ازاي؟؟؟

 

هو الاكيد لازم نستخدم الاتنين سوا

عشان مينفعش نعيش بقلبنا بس

ولا ينفع نعيش بعقلنا بس

مع الاخذ برأى الوالدين

 

هذا والله اعلم ولكم جزيل الشكر :Mazakonia (100):


go3lesalh8gi8cj3.gif

 

كل اللى بيحصل فى حياتنا او يوم عشناه

هتدور تلقاه فى السنه وكتاب الله

ربنا مخلقناش كده تايهين وهدانا بسنه وشرع ودين

بيهم راجعين بيهم عايشين دى حياتنا فى دينا ودينا حياه

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 4 months later...

تسلم ايدكي يا قمر

قصه جميله اوووووووي


رمضان كريم

كل عام وأنتم بخير

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

تسلم يا بودى على ردك ومرورك

نورت القصه


go3lesalh8gi8cj3.gif

 

كل اللى بيحصل فى حياتنا او يوم عشناه

هتدور تلقاه فى السنه وكتاب الله

ربنا مخلقناش كده تايهين وهدانا بسنه وشرع ودين

بيهم راجعين بيهم عايشين دى حياتنا فى دينا ودينا حياه

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...