اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×
  • Chatbox

    You don't have permission to chat.
    Load More

دعوة للصلاة على المقابر ؟؟؟؟؟؟؟؟


nanoooo

Recommended Posts

دعوة إلى الشرك !

 

 

 

صعقت عندما استمعت إلى مفتي مصر الأستاذ الدكتور ! وهو يقرر الشرك في إحدى دروسه بالأزهر ويدعو إليه ويلمز من يدعو إلى التوحيد بالمتشددين !

يقول : كل الأدلة تقتضي جواز الصلاة في المساجد المبنية على قبور ! أو التي بها قبور ..ثم عدّد عدداً من الشبهات لكي تنطلي على العوام مع تشيخ في العبادة لمز للحركات الدعوية التي تدعو إلى التوحيد ونحن نعرف من يعني بذلك !

ثم دعا صراحة إلى الصلاة في مسجد الحسين والسيدة زينب وكل مسجد به ضريح ! . واستدل بأدلة غريبة الدلالة على ما يصبو إليه ..منها قوله تعالى عن أصحاب الكهف { قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِداً }الكهف21" قال معلقاً : فأقرهم الله على ذلك ! عجباً له وهو من كبار علماء الأزهر كيف غاب عنه تفسير أجلّة علماء الإسلام لهذه الآية ؟! ...

ومن أدلته قوله صلى الله عليه وسلم : " لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد !" فبماذا فسّر فضيلة هذا الحديث ؟ لقد جاء بتفسير غريب .. قال :

المقصود بالذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد .. أي يسجدون لقبور الأنبياء ! . لا أعجب من فقر البضاعة الحديثية لدى بعض الأزهريين فهذا أمرٌ معلوم عنهم ! .

لكني أعجب من الداعي لهذا الكلام ، وماذا يستفيد منه قائله دعوياً إلاَّ الزجّ بالعوام على أعتاب القبور والتمسح بها ، والتبرك بمن فيها ودعاءَهم والاستغاثة بهم وسؤالهم الحاجات من دون الله تعالى . وقد رأيت بأمِّ عيني النساء والأطفال يعكفون الساعات الطويلة حول ضريح النكرة مجهول اسمه ( سيدي أبو طرطور !) في حي المهندسين بالقاهرة وسط أصوات الباكين والمنتحبين والمستغيثين بأبي طرطور هذا ! .

بقول فضيلة الأستاذ الدكتور المفتي ! : " ولا أعلم أحداً شدد في هذه القضية إلاَّ بعض المتشددين "!

وأنا أقول :

لو كنتَ ممن يقرأ بتجرد لعلماء الإسلام الثقات عبر القرون لعلمت أن هذه المسألة محسومةٌ لديهم لا إشكال فيها ، خذ مثلاً كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " فهذه المساجد المبنية على قبور الأنبياء والصالحين والملوك وغيرها يتعين إزالتها بهدم أو غيره ، وهذا مما لا أعلم فيه خلافاً بين العلماء المعروفين .... و ثم من المعلوم ما قد ابتلي به كثيرٌ من هذه الأمة من بناء المساجد على هذه القبور واتخاذ القبور مساجد بلا بناء ، وكلا الأمرين محرم ملعون فاعله ، ولهذا كان السلف من الصحابة والتابعين يبالغون في المنع مما يجرُّ إلى مثل هذا "[1]

ولو كنتُ أعلم أن فضيلته يقبل قولاً لبعض أئمتنا المتشددين ! مثال العلامة الشيخ / عبد العزيز بن باز رحمة الله لذكرت له فتوى تقول :" إن المساجد التي فيها قبور لا يصلى فيها ويجب أن تنبش القبور وينقل رفاتها إلى المقابر العامة ، كل قبر في حفرة خاصة كسائر القبور .. ولأن هذا من عمل اليهود والنصارى ، فوجب مخالفتهم وأن نبتعد عن طريقهم وعن عملهم السيئ ، لكن لو كانت القبور هي القديمة ثم بُني عليها المساجد فالواجب هدمه وإزالته لأنه هو المحدث كما نص بذلك أهل العلم ، حسماً لأسباب الشرك وسداً لذرائعه "[2]

يا حسرةً على التوحيد الذي انتهك في مصر على أيدي بعض علماء الأزهر ! . أقسم بالله لو أنهم اشتغلوا بتقرير العقيدة الصحيحة التي جاءت بتوحيد الله لا شريك له لغدت مصر أمَّ الدنيا فعلاً في الدعوة إلى الله تعالى ، ونشر الإسلام في الأرض ؛ خاصةً إذا علمنا أن الشعب المصري شعبٌ جبار يتحمل الصعاب وفيه الفطرة الدينية التي لا تحتاج إلاَّ إلى توجيهٍ نحو التوحيد الخالص !.

وفيها _ أي مصر _ علماء أفاضل يعملون ليل نهار على تصحيح عقائد الناس في ظل محاربة الإعلام الرسمي لهم ... وفتحه لأمثال هؤلاء المفتونين بالمناصب والألقاب الداعين إلى الشرك ! .

على أني لا أنكر ما عند المفتي هذا من العلم الغزير . أسأل الله تعالى أن يوفقه للنهوض بالأزهر ليحمل رسالته التي عهدناها عبر التاريخ ، وليكون منارة الإسلام ..

 

 

:Love:(711):


untitledbx3.png

untitled1md4.png

رابط هذا التعليق
شارك

  • 4 months later...
تسلم ايدك بجد

nbbbb.jpg

 

 

تــعلمت ان افرح مع الناس وان احــزن وحـدى

وان دواء جــرحى الوحيد هو رضــائى بقــدرى

 

تــعلمت ان جــرحى لا يؤلم احدا فى الوجود غـيرى

وان بكاء الناس مــن حولى لن يفيدنى بــشئ

 

تعلمت ان اثمن الدموع واصدقهــا

هى التى تنزل بصمت دون ان يراها احد

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 year later...

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان
  • المتواجدين الان   0 اعضاء متواجدين الان

    • لايوجد اعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحه
×
×
  • اضف...