timon_matata قام بنشر June 3, 2006 Share قام بنشر June 3, 2006 السحر .. هو كل أمر يخفى سببه ويتخيل على غير حقيقته ويجرى مجرى الخداع . وتاريخ السحر قديم قدم الإنسان على الأرض، ولقد عرفت الأمم السابقة السحر، وكل الأمم السابقة عندما أرسل إليها الرسل أتهم الرسول بالسحر والجنون ، تصديقاً لقوله تعالى: ( كذلك ما أتى الذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون) فدل ذلك على أن السحر قديم . وأصل السحر : صرف الشيء عن اصله أو حقيقته إلى غيره، فكأن الساحر لما قدم الباطل في صورة الحق وخيل الشيء على غير حقيقته قد سحر الشيء عن وجهه أي صرفه . (لسان العرب 348) . وهو شرعاً : عزائم ورقى وعقد تؤثر في القلوب، ولا بد أن تمرض وتقتل وتفرق بين المرء وزوجه قال تعالى : ( فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه ) البقرة . وقد أمرنا الله عز وجل بالتعوذ من السحر وأهله فقال سبحانه : (ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد ) وقد وصف الله سبحانه وتعالى السحر بالعظيم عندما قال ( وجاءوا بسحر عظيم) الأعراف 116 . أنواع السحر ينقسم السحر إلى ثلاثة أنواع : الأول : سحر التخيل وهذا النوع من السحر يستعمل فيه الساحر عنصرين مؤثرين في الخيال، فيستطيع الساحر أن يتصرف في خيال المسحور كيفما يشاء فيريه ما يريد . وهذا العنصران هما : 1- سحر العيون وذلك مثل ما حدث لقوم موسى حيث أنهم رأوا الحبال والعصي وهى تمشى وهى في الحقيقة ثابتة لا تتحرك ولكن سحرت أعينهم فصاروا يرونها تتحرك وتسعى ، قال تعالى { فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم } . وقال تعالى :{ يخيل إليهم من سحرهم أنها تسعى} وهذا يعنى أن الذي حدث لهم تم عن طريق السحر الثاني : السحر المؤثر وهو عبارة عن عزائم ورقى وعقد وطلاسم شيطانية، من خلال اتفاق بين الشيطان من الإنس والشيطان من الجن . وهذا النوع من السحر هو أخطر أنواع السحر، حيث يؤثر في الأبدان والقلوب فيؤدي إلى المرض والقتل والإيذاء ويفرق بين المرء وزوجه، ويؤدي إلى إيقاع العداوة والكراهية بين الناس، ولذلك أمرنا الله سبحانه وتعالى بالاستعاذة منه في قوله تعالى ( ومن شر النفاثات في العقد) ، وإذا لم يكن السحر حقيقة لما أمرنا الله بالاستعاذة منه . والسحرة إذا أرادوا أن يصنعوا السحر فإنهم يحضرون الخيوط ويعقدون العقد وينفثون على تلك العقد حتى يتم لهم ما يريدون، وللشيطان دور كبير في هذا الأمر، حيث أنه يعاونهم ويقدم لهم المساعدة في هذا العمل السييء قال تعالى : (وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ) ومعنى النفث هو النفخ مع رزاز خفيف دون التفل ، والنفث يكون بفعل الساحر حيث تختلط روحه الخبيثة المليئة بالشرور كل العقد، ويعاونه إبليس اللعين فيجتمع الخبث على هذه العقد فتؤثر في الشخص المراد ولكن كل ذلك بعلم الله وإذنه قال تعالى : ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) . ومعنى ذلك، أن السحر إن كان حقيقة ومهما عظم شأنه، فإن كل شيء يحدث منه فهو بإذن الله وعلمه، فهو يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور جل جلاله وعظم سلطانه . كيف ومتى يصاب الإنسان بالسحر ومس الجان : في البداية يأتي الناس إلى الساحر وهم يعتقدون أن بيده القدرة على عمل ما لا يستطيع غيره أن يفعله ، ويعتقدون أنه يعالج الأمراض ويستخدم القرآن، ولكن السحرة يدنسون القرآن الكريم ويكتبون آيات القرآن بطريقة عكسية (بالقلوب) وعندما يرى الناس الآيات القرآنية المكتوبة على الأحجبة والتمائم فإن قلوبهم تطمئن، وهم لا يعلمون أنهم واقعون بين أيدي سحرة، ويحدث هذا لمعظم الناس الذين يجهلون العلم الشرعي بأمور دينهم حتى وإن علا تعليمهم الدنيوي ووصلوا إلى أعلى المناصب العلمية . فضعف الإيمان لديهم بالقضاء والقدر جعلهم يعتقدون أن هؤلاء السحرة يستطيعون أن يغيروا قضاء الله وقدره ، لذا يجب على المؤمن أن يكون قريباً من الله مطيعاً له عز وجل، ولذلك نجد أن الساحر كلما بعد عن الله اقترب من الشيطان حتى يسخر له الشيطان بعض المردة ليكونوا في خدمته من أجل إيذاء الناس ويتم السحر عندما تقوم الأرواح الشريرة من الشياطين المردة بربط السحر في جسد المسحور، وهذه الأرواح الشريرة تكون في خدمة وحراسة هذا السحر، فيتابعون المراد سحره حتى يجدوا الفرصة المناسبة فيدخلون إلى جسده المراد سحره . وبعد ذلك يقومون بالتنكيل بهذا المريض المسحور، وينفذون أوامر الساحر في إيذائه ، ولا ينفك عن المسحور هذا الإيذاء إلا إذا بطل السحر، ويتم فك هذه العقد بإذن الله عز وجل ، وفي الغالب يستخدم الساحر بعض المواد الخبيثة فيتم دفنها في الأرض ، أو توضع في أماكن خفية أو تلقى في البحر حتى لا يعرف مكانها فتبطل . أما إذا كان السحر من الذي يوضع في الطعام أو الشراب فإن الساحر بعد أن يتم عمل السحر ، يقرأ عليه بعض الطلاسم السحرية ، وتوضع للشخص المراد سحره في طعامه أو شرابه ، لتستقر في بطنه فتقوم بجذب الروح الخبيثة في ذلك الجسد ، لأداء المهمة التي من أجلها تم السحر . فإذا كان للتفريق بين المرء وزوجته، فيقوم الساحر بعمل أشياء تؤدي إلى نفور الرجل من زوجته و لا يطيق أن يراها أو العكس ، أو تكون العصبية والنفور هي السمة الغالبة على العلاقة بينهما . وقد يكون السحر من أجل المرض فيسبب للمسحور آلاماً شديدة في جسمه وأحياناً تؤدى إلى الشلل التام النوع الثالث : السحر المجازي وهذا النوع من السحر يقوم على خفة اليد والتمويه والخداع والكذب على ضعاف النفوس والإيمان، وهو المعروف في هذه الأيام بالدجل والشعوذة رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
timon_matata قام بنشر June 3, 2006 الكاتب Share قام بنشر June 3, 2006 علاقة الساحر بالشيطان عندما نتكلم عن العلاقة بين الساحر والشيطان ، نجد أنهما قرينان التقيا على معصية الله والخروج على طاعته ، وإيذاء عباده وإشاعة العداوة والحقد والفرقة بين الناس . ولذلك إذا تعرفت على الساحر عن قرب تجد أن حياته الشخصية كلها شقاء وتتسم بعدم الاستقرار داخل بيته أو مع نفسه ومن الصعب عليه أن ينام هاديء البال ، بل أن نومه كله قلق وتوتر ، وأحياناً لا تتركه الشياطين في حاله بل تؤذي أولاده وزوجته ، وتكون حياته متوترة و غير مستقرة . تصديقاً لقوله تعالى : ( ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة أعمى) طه 24 . والشيطان لا يقدم المساعدة للساحر، بل يقوم الساحر بتنفيذ ما يأمر به الشيطان ، من أمور فيها عصيان لله عز وجل ، وكلما عصى الساحر ربه كلما كان الشيطان أكثر طاعة ومساعدة له، وإذا قصر الساحر في تنفيذ أوامر الشيطان امتنع عن خدمته . -: ومن أعمال السحر التي فيها خروج على طاعة الله 1- كتابة آيات القرآن بالقذارة . 2- كتابة آيات القرآن الكريم بدم الحيض . 3- الصلاة بدون وضوء. 4- الذبح بدون ذكر اسم الله ورمي الذبيحة في مكان يحدده الشيطان . 5- مخاطبة الكواكب والسجود لها من دون الله . 6- كتابة آيات القرآن الكريم أسفل قدميه . موقفنا من السحر والسحرة من خلال ما رأيته بنفسي من المعاناة التي يعانيها المسحور، ومن خلال الحالات التي تم شفاؤها بإذن الله على يدي، فإني أؤكد أن السحر له من الخطورة والضرر، وإيذاء ما لا يستطيع أن يتحمله بشر، ولك أن تتخيل حجم العذاب والقهر الذي يلازم المسحور، وبسبب السحر خربت بيوت، وتقطعت الأرحام وتفرق الأزواج وتشرد الأبناء، ووقعت العداوة والكراهية بين الأهل والأصدقاء، وعم الحزن واختفت الفرحة من القلوب. ولذلك يجب علينا وعلى إخواننا من أهل العلم الشرعي أن نتصدى لهؤلاء السحرة والمشعوذين ونقف لهم بالمرصاد ونبطل ادعاؤهم ونواجههم بالحقيقة وكشف زيفهم أمام الناس، ومن ناحية أخرى أدعو كل عليل أصابه المرض أو أصابته مصيبة بعدم الذهاب إلى السحرة والكهنة ، الذين يدعون معرفة الغيب وشفاء المريض ، لأن هؤلاء السحرة يدعون علم الغيب ويستحضرون الجن ليستعينوا به على إيذاء الناس وعذابهم والتفريق بينهم، فهؤلاء حكمهم الكفر والضلال لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد) صلى الله عليه وسلم " رواه أبو داود . وروى مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" من أتى عرافاً فسأله شيئاً لم تقبل له صلاة أربعين يوماً" . والنبي صلى الله عليه وسلم جعل السحر من الموبقات السبع ، لخطره الشديد على الإنسان ، والذين يتعلمون السحر إنما يتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم، وليس لهم عند الله إلا الخسارة في الدنيا والآخرة ، لأنهم باعوا أنفسهم للشيطان بأبخس الأثمان، وقد ذمهم الله سبحانه وتعالى بقوله : ( ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون ) وهذا الثمن البخس الذي يحصلون عليه لا يساوي ساعة من عذاب الآخرة . وبناء على ذلك فإنني أتوجه إلى كل أخ أو أخت أصابه أو أصابها مكروه عدم التوجه إلى هؤلاء السحرة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الذهاب إليهم ، كما أن الله سبحانه وتعالى هو الذي أنزل الداء وأنزل معه الدواء، والذي يفكر قليلاً يجد الدواء قريباً منه جداً في كتاب الله عز وجل القائل في آياته : ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين) الإسراء 82 رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
timon_matata قام بنشر June 3, 2006 الكاتب Share قام بنشر June 3, 2006 علاج السحر فى القرأن قوله تعالى : ( فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين * ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون) يونس 82،81 . وقوله تعالى :" وجاء السحرة فرعون قالوا إن لنا لأجراً إن كنا نحن الغالبين * قال نعم وإنكم لمن المقربين * قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون نحن الملقين * قال ألقوا فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم * وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون . فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون * فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين وألقي السحرة ساجدين) . الأعراف 112-120. قال تعالى : ( قال أجئتنا لتخرجنا من أرضنا بسحرك يا موسى * فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا وبينك موعداً لا نخلفه نحن ولا أنت مكاناً سوى ) طه 58،57 . قال تعالى : ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن استراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون) البقرة 102 . قال تعالى : ( قال للملأ حوله إن هذا لساحر عليم يريد أن يخرجكم من أرضكم بسحره فماذا تأمرون قالوا أرجه وأخاه وابعث في المدائن حاشرين . يأتوك بكل سحار عليم * فجمع السحرة لميقات يوم معلوم ) الشعراء 38،37،36،34 . تفسير الآيات 65-70 من سورة طه – من تفسير ابن كثير رحمه الله تعالى ، يقول الله تعالى مخبراً عن السحرة حين اتفقوا مع موسى ميعاداً للتحدي، فقالوا لموسى عليه السلام إما أن تلقي أولاً وإما أن نكون أول من ألقى فقال لهم موسى عليه السلام القوا أنتم أولاً لنرى ماذا تصنعون من السحر وليظهر للناس حقيقة أمرهم فإذا حبالهم وعصيهم تسعى، هكذا خيل للناس وذلك لأنهم دهنوها بمادة من الزئبق ما جعلها تتحرك وتضطرب بحيث يخيل للناظر أنها تسعى وهى في الحقيقة لا تتحرك ، وكان السحرة كثيرين وأعدادهم كبيرة حتى صار الوادي كله حيات يركب بعضها فوق بعض، فهنا خاف موسى على الناس أن يصدقوهم ويفتنوا بسحرهم قبل أن يلقي ما في يمينه ، فأوحى الله عز وجل إلى موسى عليه السلام أن ألقى ما في يمينك وهى عصاك فإذا بهذه العصي حية كبيرة لها عنق كبير ورأس رهيب وأضراس وابتلعت كل الحبال والعصي التي ألقاها السحرة، والناس والسحرة ينظرون في دهشة إلى هذا المنظر العجيب في وضح النهار، فقامت المعجزة وظهر الحق وبطل السحر ، وآمن السحرة برب موسى وهارون ، قال تعالى في سورة الأعراف آية 116 : ( قال ألقوا فلما القوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم ) . عندما ألقى السحرة حبالهم وعصيهم سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم ، فالقرآن يقول أنه سحر عظيم، فإذا قال القرآن ذلك كان تأثيره كبيراً وإلا ما وصفه القرآن الكريم بقوله عظيم ، والدليل أن سحرهم أثار الرهبة والخوف في قلوب الناس ومعهم موسى عليه السلام . ولكن المفاجأة الكبرى التي أذهلت الجميع عصا موسى التي تلقف كل ما على الأرض، حيث جاء الحق الواضح الهادي الواثق من نفسه، ليقضى على الباطل ويدحضه، حتى إن السحرة سجدوا لله رب العالمين وآمنوا برب موسى وهارون منقول عن الشيخ الدكتور/ محمد الهاشمى رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
timon_matata قام بنشر June 3, 2006 الكاتب Share قام بنشر June 3, 2006 'تستخدم الأعشاب في العلاج منذ آلاف السنين وبها تعالج معظم الأمراض التي تصيب الإنسان سواء كان سبب المرض الجن أو سبب آخر . فالذي يجب أن نتأكد منه جيداً أن الله سبحانه وتعالى خلق الدواء وخلق لكل داء دواء ، والأعشاب نباتات طبيعية خلقها الله سبحانه وتعالى لتكون سبباً من أسباب الشفاء ، ولقد كان سيدنا سليمان عليه السلام يسخر الجان لتكون سبباً في الشفاء من الأمراض ، وكانت الجن تعرف أن الأعشاب تستخدم في العلاج وطريقة العلاج بالأعشاب . ولقد تطور علم الأعشاب تطوراً كبيراً وأثبتت التجارب والأبحاث أن الأعشاب الطبيعية تقي الإنسان من معظم الأمراض ، وأن العلاج بها ينفع ولا يضر ، بعكس الأدوية المصنعة فإنها تحتوي على مواد كيماوية إن أفادت عضو في الجسم أخذت بأخر . كما أثبتت التجارب والأبحاث بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك أعشاب ونباتات تؤثر على الجن وتؤذيه إذا رفض الخروج من المريض ولا تتركه إلا بعد خروجه وشفاء العليل . ومن هذه الأعشاب : 1- الحلتيت : وهو عبارة عن صمغ شجرة الانجران ولهذا النبات رائحة كريهة لا تطاق وطعمه مر وهذه الرائحة الكريهة هي التي تؤثر على الجن داخل الجسم وخارجه وتصيبه بالاختناق . 2- حبة البركة : من هذه الحبة يستخرج زيت حبة البركة ويعالج به حالات المس والسحر الذي يدخل جسم الإنسان عن طريق الأكل والشرب . 3- زيت الزيتون : يستخرج هذا الزيت من الزيتون وهو يفيد في علاج المس والسحر ويدهن به الجسم كله بالإضافة إلى آيات الرقية . 4- الزعفران : لشرب الزعفران تأثير كبير في إيذاء الجن وطرده من جسم الإنسان إذا شربه المريض . 5- الذاب : من الأعشاب التي تؤثر على الجن وتقضي عليه داخل جسم المريض . 6- البابونج : يعتبر هذا العشب من الأعشاب المهمة في طرد الجن من الجسم المتلبس به وذلك في حالات المس والصرع الشيطاني ويؤدي استعماله إلى إجبار الجن على الخروج . 7- البردقوش : هذا العشب يفيد في إزالة التوتر والقلق وعدم النوم . 8- التمر : للتمر فائدة عظيمة في الوقاية والعلاج من السحر، لقوله صلى الله عليه وسلم : " من تصبح بسبع تمرات أو عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر " . 9- المسك : يستخدم المسك في دهان كل الجسم المصاب بالسحر والمس. 10- السدر : وهذه الشجرة طيبة وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم. منقول عن الشيخ الدكتور/ محمد الهاشمى رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
pallo4ever قام بنشر June 4, 2006 Share قام بنشر June 4, 2006 تسلم ايدك يا ابراهيم توبيك رائع بجد وربنا يحفظنا ياااااااااااااااااااارب وشكرا لمشاركة الجميلة دي وزدها شوية ياباشا والحساب عندي وربنا يكرمك يا جميل جزاك الله خيرا ღღ mazaKony ღღ رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
! dOo2 El2mr قام بنشر June 4, 2006 Share قام بنشر June 4, 2006 اللهم احفظنـا يارب العالميـن وتســلم ايـدك بجـد يا ابراهيـــم علـى المعومـات دى والحقيقـه فعلا فيها معلومات اول مره اعرفها وربنـا يشفـى كل مريض مبتلى بهذا المرض يارب العالمين واشفى كل مرضى المسلمين اجمعين I Will Back SoOn رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
timon_matata قام بنشر June 6, 2006 الكاتب Share قام بنشر June 6, 2006 أسباب اقتران الشيطان بالإنسان يقترن الشيطان بالإنسان لأسباب كثيرة فمنها: 1ـ الانتقـام : يقترن الشيطان بالإنسان حتى ينتقم منه لأنه يظن أن الإنسي آذاه متعمدا، وتقول العوام إنسان به ضرر أو مضرور والمقصـود بذلك أن الإنسي آذى الجني بشكل من الأشكال التالية أو نحوها : بصب الماء الحار في الحمامات دون أن يسم الله. البول في الشقوق وعلى بيوت الحشرات . إيذاء الحيوانات مثل الكلاب والقطط . قتل الحيات والثعابين في المنازل من غير تحريج عليها . الصراخ والبكاء والغناء وقراءة القرآن في دورات المياه . القفز أو السقوط من مكان عال بدون أن يسمي الله فيكون سقوطه على مكان فيه جن نائم أو غافل. يرمي حجر في بئر أو في فلاة بدون أن يسمي الله فيصيب به الجن . قراءة كتب السحر وتحضير الجن. رش المبيدات الحشرية على الحشرات بغير تسميه. ينبغي على الإنسان أن ينبه الجن قبل أن يفعل شيئا مما ذكر ، والجن ينتبهون عندما يقول الإنسان بسم الله ، كما ينبغي على المسلم أن لا يقتل الحيات والثعابين التي في البيوت حتى يحرج عليها إلا الابتر وذي الطفيتين ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ فَإِذَا رَأَيْتُمْ شَيْئًا مِنْهَا فَحَرِّجُوا عَلَيْهَا ثَلاثًا فَإِنْ ذَهَبَ وإلا فَاقْتُلُوهُ فَإِنَّهُ كَافِرٌ " رواه مسلم . صفة التحريج : روى ابن حبيب عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه يقول: «أنشدكن بالعهد الذي أخذ عليكم سليمان بن داود أن لا تؤذونا ولا تظهرن لنا» وقال مالك: يكفي أن يقول أحرج عليك بالله واليوم الآخر أن لا تَبدو لنا ولا تؤذينا ، ولعل مالكاً أخذ لفظ التحريج مما وقع في صحيح مسلم فحرجوا عليها ثلاثاً والله أعلم ؛ وعند ابن منظور في لسان العرب قوله علـيه السلام، فـي قتل الـحيات: فَلْـيُحَرِّجْ علـيها؛ هو أَن يقول لها: أَنت فـي حَرَجٍ أَي فـي ضيق ، إن عُدْتِ إلـينا فلا تلومينا أَن نُضَيِّقَ علـيك بالتَّتَبُّع والطرد والقتل. 2ـ انتقام غير مباشر : إذا لم يستطع الشيطان أن ينتقم من شخص معين بسبب محافظة ذلك الإنسان على الأذكار والأوراد اليومية أو لأي سبب من الأسباب ، فإن الشيطان يتسلط من بعد إذن الله تعالى على أعز أو أقرب الناس الى ذلك الإنسان، كأنْ يقترن بالزوجة انتقاما من الزوج . 3ـ ظلم الجن للإنس : وذلك غالبا ما يكون بسبب غفلة الإنسان عن ذكر الله ، يقول الله تعالى: } وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين { [سورة الزخرف:36]. 4ـ العشـق : كثيراً من حالات التلبس سببها العشق والإعجاب ، وليس بالضرورة أن يكون المعشوق من الإنس جميلا . 5ـ السحـر : يقترن خادم السحر بالمسحور من أجل أذية المسحور . 6ـ العيـن : ينفذ الشيطان في جسد المعيون مع نفس العائن. يقول شيخ الإسلام ابن تيميه وصرع الجن هو لأسباب ثلاثة: تارة يكون الجني يحب المصروع فيصرعه ليتمتع به ، وهذا الصرع يكون أرفق من غيره وأسهل . وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم أو صب عليهم ماء حار ، أو يكون قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى ، هذا أشد الصرع . وكثيراً ما يقتلون المصروع . رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
timon_matata قام بنشر June 6, 2006 الكاتب Share قام بنشر June 6, 2006 قصه حقيقيه عن الجــــــــــــــــــن السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يقول رب الاسرة احمد رجب: انا رجل بسيط اعمل مؤذنا في مسجد حارتنا وميكانيكيا للدراجات النارية.دخلنا المادي متوسط ، ولا يعكر صفونا شيء سوى بيتنا المرعب فمنذ سنتين بدأنا نشعر بالخوف فيه لاننا تعرضنا فيه لأشياء غريبة ، وكلما اغلقنا النوافذ واحكمنا الإغلاق نعود للمنزل دائما لنجدها مفتوحة كما نلاحظ العبث بادوات المطبخ وتحطم بعض أثاث المنزل ،حتى اننا بدأنا نرى طعام جيراننا قد وضع في ثلاجتنا ، والعكس حصل مع الجيران حيث اكدوا لنا انهم يجدون طعامنا في ثلاجتهم ، إضافة لأصوات غريبة كانت تحصل في المنزل من دون علم بمصدر الصوت . والغريب والمدهش أننا كنا نرى صباح كل يوم التوابل والبهارات والملح صفت فوق بعضها وجمعت في قنينة زجاجية بشكل هندسي جميل ومتقن، ومع ذلك قررنا نسيان الأمر، وعدم الاهتمام إلى ان دخلت للمطبخ وكان يوم جمعة فوجدت قطا اسودا يأكل من طعامنا فضربته حتى مات وليتني لم أفعل . ومنذ ذلك اليوم بدأت قصتنا مع وفاة بناتنا!!! . الطفلة الاولى: كانت البداية في يوم الجمعة الذي اعقب الحادثة حيث سقطت ابنتنا إسراء(سنتين) من الأرجوحة التي كانت تلعب بها واصيبت بحالة سبات على إثرها وطال نومها ثم استيقظت بحالة غير طبيعية وأخذناها الى مستشفى المجتهد بدمشق حيث عولجت ببعض الحقن والسيرومات لتعود الى حالتها الطبيعية ، ولكنها بدات تصعد الأماكن المرتفعة وترمي بنفسها لتصاب بكسور وخدوش في أنحاء من جسدها وبقيت هكذا حتى توفيت بعد أسبوع من قتلي للقطة وفي نفس الساعة. الطفلة الثانية: رغم الغموض الذي لف حالة وفاة إسراء الا ان أهلها لبساطتهم اعتبروا الوفاة نتيجة طبيعية. ولكن ما لفت انتباههم أن آلاء ذات الربيع الخامس أصبحت تذكر شقيقتها اسراء كثيرا وتردد بشكل دائم انها تريد ان تلحقها الى الجنة!!! وبقيت على هذا الحال لمدة ستة أيام وهي بحاله طبيعية ولم تبد عليها أي حالات أو ملامح لمرض ما وقبل وفاتها في يوم الجمعه قالت لوالديها أن رأسها يؤلمها وتريد الذهاب للفراش وهذا ما حصل وعندما عادت الام إليها بعد ان توضأت لصلاة المغرب رأت وجهها قد ازرق وكانت تعض على شفتيها وهي تبتسم قبل أن تتوفى في السابعة والنصف مساء . تغيير المنزل: تقول الام منال الطرابلسي : بعد وفاة طفلتي بدأت أصاب بحالات من التشنج والتوتر والعصبية بشكل غير طبيعي وضعف شديد وبدا الكل ينصحنا بالذهاب إلى قاري القران ليقروا على المنزل وعلى الفتاتين لئلا يتعرضا للشر وتضيف الأم : ذات ليلة قمت لأشرب الماء وكان الجو مظلما وقبل أن أضئ المصباح شعرت بصفعه قويه تلطمني على وجهي ذكرت ذلك لبعض الشيوخ فقالو بان المنزل مسكون فاحضر زوجي شيخا يقرا على المنزل فقرا القران وأكد أنهم خرجوا. الطفلة الثالثة: بعد وفاة ألاء بسبعه ايام وفي يوم الجمعة وبينما كان زوجي يؤدي صلاه الجمعه بدات أسماء تطلب مني العوده للمنزل وتخبرني انها تريد اللحاق لاختيها في الجنه وهي لا تريد العيش من دونهما وأصرت على الذهاب للمنزل وعند عودة زوجي اخبرتة ان اسماء تريد العوده للمنزل وهي تطلب ذلك بشدة وفعلا في الرابعة عصرا ذهبنا للمنزل وبعد وصولنا ذهبت اسماء لتجلب بعض الحاجيات من المحل المجاور للمنزل ثم عادت ومعها الأغراض التي طلبتها وبعد أن لعبت ذهبت إلى الفراش نفسه الذي ماتت عليه آلاء وعندما دخلت إليها رايتها بحاله سيئه وكأنها رفعت بقوة وأسقطت على الأرض وكانت حالتها مشابها لحالتي اختيها من قبل وفي السابعة والنصف من يوم الجمعة الثالثة توفيت اسماء بالظروف نفسها. الهروب والطفلة الرابعه: يقول والد الطفلة قررنا بعدها هجر المنزل وبالفعل قررنا ترك المنزل للعيش مع أهلي في منزلهم وحدث ان عدنا لمرة واحده للمنزل وسريعا شعرت طفلتنا بتول بضيق في التنفس وحشرجة في الصدر فخرجنا بها في منتصف الليل وقررنا عدم العوده للمنزل . وبعد عده أسابيع استأجرت منزلا في منطقه اخرى ولا حظت ان ابنتنا بتول عانت من اختناقات تصيبها من ساعه لأخرى مما استدعى إدخالها الى المستشفى وبعد التحليلات تبين أنها لا تشكو من شي وعدنا بها مساءاً للمنزل لنفاجأ صبيحة يوم الأربعاء بوفاة بتول . رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
timon_matata قام بنشر June 6, 2006 الكاتب Share قام بنشر June 6, 2006 حضور وانصراف الجان على بدن الإنسان أنواعه وأشكاله إن البعض من الناس يظن أن الذي به جن لا بد وأن يتخبط به الجان حال حضوره ، ولا بد وأن يكون حضور الجان حضوراً كليا ، وهذا فهم خاطئ ، وذلك أن حضور الجان على الإنسان له أشكال عدة فمنها : حضور الوسوسة : وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أن الشيطان يتسلط على الإنسان بالوسواس القهري ، فتكثر عند المريض الهواجس وهو ما يخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من الأحاديث والأفكار ، فلا يزال يستحوذ عليه الشيطان ويوسوس له في صدره حتى يجعله يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ، فلا يزال حاضراً بوسوسته يذكر المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدوم عدة ساعات في اليوم وربما العمر كله على شكل متقطع . حضور على عقل المريض : يطبق الشيطان على جميع حواس الإنسان النفسيه والبدنيه من خلال حضوره على عقله ، في مثل هذه الحالة الشيطان يستخدم حواس الإنسان وأعصابه وعضلاته ، و لا يعاني الكثيرَ من حمل جسد المصروع أو التخبط به الشيء الكثير ، وهذا الحضور قد يدوم بضعة دقائق وربما بضعة آيام وربما معظم عمر الإنسان مثال ذلك " حضور الجنون ". حضور على عقل المريض من غير تلبس : يؤثر الشيطان على معظم حواس الإنسان من خلال حضوره على عقله وقد يتكلم على لسان المصروع ، وفي هذا الحضور لا يتاثر ولا يشعر المريض ولا الشيطان بالضرب وقد يدوم الحضور إلى عدة ساعات ، ولك أن تتخيل هذه الحالة بإنسان يمشي وهو نائم ، وتخيل حال الإنسان في حالة الجاثوم كيف يكون مسلوب الإرادة حتى من الصراخ . حضور على بدن المريض : قد يحضر الشيطان على عضو من بدن المريض ويسبب له ألمـاً في ظهره أو صداعاً في رأسـه وقد يفقده السمع والبصر والمريض في كامل وعيه وقد يدوم هذا الحضور لأيام عديده ، وهذا مثل الشلل الدائم الذي يكون بسبب الجن ، وقد يحضر الجان على العينين فقط وغالبا ما يكون هذا الحضور إثر القراءة أو إستخدام العلاج . حضور مزدوج : حضور مزدوج إن شئت أن يتكلم المريض تكلم وإن شئت أن يتكلم الشيطان تكلم ولو ضرب لوقع الضرب على المصروع وعلى الشيطان ، وهذا الحضور غالبا لا يتجاوز البضع ساعات . حضور كلى : يحضر الجني على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم على لسانه ويمشي في جسده لمسافة طويلة وربما تشاجر وربما هرب ،كل ذلك وهو حاضراً على جسد المريض ، والمريض لا يعلم شيئاً ، حتى أن من الشياطين من يحضر حضورا كليا ويقود السيارة ويسافر بالمريض وهو لا يعلم ، وقد يكون في المريض في مكان فيحضر عليه الشيطان حضورا كليا ويغيبه عن الوعي ثم يسافر به ثم ينصرف عنه ليجد المريض نفسه في مكان آخر ، أو يسترجع المريض وعيه وإذا هو في أحرج المواقف المضحكة المبكية ، وتتوقف مدة هذا النوع من الحضور على ضعف الإنسان الإيماني والبدني ، وعلى مدى قوة وتمكن الشيطان من الإنسان ، وهذا الحضور يتعب الشيطان كثيراً خصوصا عندما يكون الإنسان ثقيل الوزن . حضور مشترك : وهو شبيه بالحضور المزدوج والحضور الكلي لكنه أقل مرتبة منه وهو أن يحضر الشيطان على الأنسان ويكون كالإنسان نفسه من أعلى رأسـه الى أخمص قدمـه، والإنسان يرى ويعقل كل شيء حواليه ، ولكن قد يتكلم بكلام أو يفعل فعلا بغير إرادته ، بل من أنواع الجن من يتحدث على لسان الإنسان ولا يمكن تميز ومعرفة المتحدث حتى المريض نفسه ، وهذا الحضور الذي تفعله كثير من الشياطين في حالات السحر، وخصوصا حالات سحر التفريق وذلك أن الشيطان يحضر ويتشاجر مع الغير حتى تحصل الفرقة . وإن بعض الجن يحضر حضوراً كليا ويتحدث بصوت الإنسان ويتصرف بنفس أسلوبه وطريقته ولا يعلم عنه أحدٌ حتى أهل المريض نفسه !!! ، فقد يحضر الجان على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم مع الراقي أو مع غيره ويأكل ويشرب ويقود السيارة ويقرأ ويكتب ويضحك ويغضب ويتعارك والناس يظنون أنه الإنسان نفسه وقد يكون الحضور شبه دائم او متقطع او عند مناسبات معينه ، فبعض المرضى يشعر بصداع في رأسه ثم نعاس فينام ويستيقظ فإذا هو في مكان غير المكان الذي نام فيه أو أن يجد نفسه في بلدة0 أخرى ، والحقيقة هي أن يكون الجان حضر حضورا كاملاً على جسد الإنسان وسافر به ، وذلك غالبا ما يكون في حالات السحر ، وهي حالات ليست بالقليلة النادرة وليست بالكثيرة ، وإن نوع الجان الصارع لمثل هذه الحالات ليس من الضرورة أن يكون من المردة ، بل قد يكون من ضعفاء الجن ولكنه عنده الخبرة في المكر والسيطرة على حواس الإنسان وغالبا ما يكون متمكناً من أعلى رأس الإنسان إلى أخمص قدمه إما بسبب العين أو السحر أو غير ذلك وفي هذه الحالة يكون حضور الشيطان سـريعا جدا، وهذا النوع أشد ما يكون تأثيراً على الإنسان بالصداع والتخيل والنسيان والسرحان وعدم التركيز والصرع والإغماء والجنون ، وهنا تكمن الخطورة ، وليس بالسهل أبداً التصرف والتعامل مع من ابتلي بهذا النوع من الشياطين ، خصوصا إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا أو مشموما ، ولقد عايشت بعض هذه الحالات ورأيت مدى خطورة الوضع والحياة المأساوية التي يمر بها هؤلاء المرضى ، ويمكن أن يعرف الحضور بالمتابعة وبتركيز النظر في عيون المريض لمدة طويلة ، ويعرف أحياناً بتغير نبرة الصوت قليلا وبتغير لون الوجه أحيانا . وقت الحضور هل يشعر المريض بما يحصل له ؟. شعور المصروع بما يدور حوله يعتمد على درجة حضور الجان وعلى خبرته وتمكنه من جسد الإنسان ، ولذا يختلف شعور المرضى من شخص الى آخر : ـ البعض يشعر بكل ما يدور حوله وقت حضور الجني ألا أنه لا يستطيع أن يتحكم بنفسه بل يشعر وكأنه مسير لا مخير ولو أنه ضرب لشعر بالضرب . ـ البعض يغيب عن الوعي تماما ولا يشعر بشيء حتى ينصرف عنه الشيطان . ـ يذكر البعض أنهم يشعرون أحيانا وكأنهم في ظلام دامس ولكن لا يشعرون بما يحصل لهم من تخبط وكلام . ـ البعض يرى أحيانا ما يدور حوله ولكنه مسلوب الإرادة. ـ البعض يسمع الكلام والأصوات فقط. ما هو الوضع الذي يجب أن يكون عليه المريض حال إنصراف الجان؟. إن الوضع الصحيح الذي يجب أن يكون عليه المريض يعتمد على طريقة إنصراف الجان الذي معه، والذي أنصح به أن لا يصرف الجان والمريض واقف إلا أن يكون هناك شخص آخر وقف معه حتى لا يسقط المريض على الأرض ، والوضع الصحيح هو أن يكون المريض جالسا ممتد القدمين ، هذا هو الوضع الصحيح والذي يمكن أن تنصرف معه معظم أنواع الجن. كيف يُصرف الجان إذا حضر ؟. يتوقف صرف الجان على سبب حضوره ، فإذا كان حضور الجان مع القراءة ولمجرد الحوار فتقول له انصرف أو انزل فينصرف ، أما إذا حضر الجان للمعاندة والتحدي إثر تعذيبه بالرقية أو بسبب تحدي الراقي لهذا الجان او لأي سبب آخر أزعجه ، فمثل هذا تنهره وتتوعده وإذا رفض الإنصياع تقرأ عليه قراءة مطوله بنية العذاب والحرق حتى ينصرف ، ومع ذلك قد يكابر ويعاند خصوصا في بداية العلاج حيث أنه لم يضعف بعد فيوقع المعالج في حرج ويشعره بالضعف والإنهزام، والحقيقة ليست كذلك فالجان يمكنه الحضور والإنصراف ولكن يريد العناد والتحدي وليوقع الراقي في حرج مع المريض ، أو ليصرف نية الراقي من العلاج الى الثأر لنفسه لا ليعالج المريض ، وطبيعة الشياطين حب العناد ولو كان في أشد العذاب ، بعض الجن لا تستطيع حقيقة الإنصراف بسهوله خصوصاً بعد القراءة المطولة وإنهاك الشيطان ، فهو يحتاج لبعض الوقت ( ربع ساعة أو نحوها ) حتى يسترجع نشاطه ليستطيع الإنصراف ، وعليه ينظر الراقي إلى حال المرقي هل يمكن تركه والجان حاضر على جسده ، وفي الغالب ينصرف الجان بعد مغادرة الراقي ، فإذا كان لا يمكن ترك المريض على تلك الحال فلا بد من إقناع الجان بإلانصراف أو الضغط عليه بقراءة آيات العذاب وتكرارها حتى ينصرف، ومن الأمور التي تساعد على صرف الجان وإفاقة المصروع : v تتركه وشأنه فإنه سوف يفيق بإذن الله تعالى من نفسه . v تقرأ في أذنه آية الكرسي مع المعوذات حتى يفيق. v تقرأ في أذنه آخر سورة المؤمنون } أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ{.ومن آخر سورة الإسراء }وَبِالْحَقّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقّ نَزَلَ وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ مُبَشّراً وَنَذِيراً * وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النّاسِ عَلَىَ مُكْثٍ وَنَزّلْنَاهُ تَنْزِيلاً { . v تقرأ في أذنه سورة الزلزلة حتى يفيق بإذن الله تعالى . v تؤذن في أذنه اليمنى حتى يفيق ؛ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ أَدْبَرَ الشَّيْطَانُ وَلَهُ ضُرَاطٌ حَتَّى لا يَسْمَعَ التَّأْذِينَ فَإِذَا قَضَى النِّدَاءَ أَقْبَلَ حَتَّى إِذَا ثُوِّبَ بِالصَّلاةِ أَدْبَرَ حَتَّى إِذَا قَضَى التَّثْوِيبَ أَقْبَلَ حَتَّى يَخْطِرَ بَيْنَ الْمَرْءِ وَنَفْسِهِ يَقُولُ اذْكُرْ كَذَا اذْكُرْ كَذَا لِمَا لَمْ يَكُنْ يَذْكُرُ حَتَّى يَظَلَّ الرَّجُلُ لا يَدْرِي كَمْ صَلَّى. رواه البخاري v تضرب المصروع ضربة خفيفة على الجبهة . v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الصدر مع القراءة. v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الظهر مع القراءة. v المسح من أعلى الصدر إلى أسفل البطن مع القراءة. v ومن طرق صرف الجان سحب العروق من جهة المخيخ الى أسفل الرقبة . v الضغط على الحاجبين . v القراءة المقرونة بالنفث المتتابع في أنف وفم المصروع . v تضع عند انفه ما يزعج الشياطين من الاطياب مثل المسك الأسود والريحان ودهن العود او القسط الهندي ( هناك نوع من الجن المسلم ينشط عندما يشم بعض الروائح الطيبه ). مع التنيبه على أن المسح والضرب على الصدر والظهر يكون مع الرجال والمحارم من النساء . رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
pallo4ever قام بنشر June 7, 2006 Share قام بنشر June 7, 2006 جزاك الله خيرا يا ابراهيم وشكرا علي الاضافه بس ايه القصه الغرييبه دي بتاعت ابو البنات ده علي العموم ربنا يحفظنا يارب يارب يحفظنا يارب ღღ mazaKony ღღ رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
timon_matata قام بنشر June 7, 2006 الكاتب Share قام بنشر June 7, 2006 انا برضه مكنتش مصدقها زيك بس هى قصة حقيقية وعموما لسة فى تكملة للموضوع رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
! Sweet Girl قام بنشر June 8, 2006 Share قام بنشر June 8, 2006 السلام عليكم مرسى ليك يتيمون تسلم ايدك انا طبعا مش متابعه بقالى فتره المنتدى علشان كنت تعبانه بس الحمد لله ع كل شىء وفعلا بجد ربنا فوق كل شىء وكبير وفوق السحره والمشعوذين والحمد لله لما بيأمر بالشفا بيجى الشفا من عنده وحده بس الحمد لله بجد وبجد الشفا بالقران ده اعظم شفا وبجد صدق ياباللو القصه لان الايام دى اى حاجه بقت تتصدق الواحد شاف الاغرب من الخيال والسحر مذكور وموجود فى القران رابط هذا التعليق شارك More sharing options...
Recommended Posts
من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق
ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل
سجل دخولك الان