اذهب الي المحتوي
شرح حل مؤقت للتحميل من دومين مازاكوني نت للروابط لحين تحويل روابط المتدي ×

hesham_mh

Advanced Members
  • Posts

    281
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

My Favorite Songs

السمعه بالموقع

0 محايد

عن العضو hesham_mh

  • الرتبه
    Newbie
    Newbie
  • تاريخ الميلاد 16 مار, 1987

Previous Fields

  • Country
    Nothing Selected
  • Gender
    Not Telling
  • برجك
    Pisces
  • مزاجك
    accomplished

Contact Methods

  • MSN
    HESHAM_MOHMED4@HOTMAIL.COM
  • Website URL
    http://MAZAKONY.COM
  • Yahoo
    ETSHJESE@YAHOO.COM

Profile Information

  • Location
    in my love heart
  • Interests
    SWIMMING
  1. شكرا وكل سنه ومازاكونى بخير
  2. thnkxxxxxxx for all reply mazakony is the best4ever isa
  3. قال الرسول صلى الله علية وسلم (ما منكم من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ثم يقول حين يفرغ من وضوئه أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء) سبحان الله , وكم هو الخالق كريم , كريم , كريم رحيم بعبادة
  4. لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى فى الله إشهد الله إنى أحبكم فى الله وأسال الله أن يرزقنا الإخلاص في القول و العمل و أن يستعملنا في ما يحبّه و يرضاه ... آمين ... آمين ... آمين هل فكرت يوما بجديه بتفاهة الغناء ؟؟ هل راودتك فكره ترك الأغاني ؟؟ هل أنتِ ممن أبتلي بالغناء ولا تدري كيف السبيل إلى تركها ؟؟ و إن لم تكون ممن يستمع الغناء !! فهل فكرت بخدمه هذا الدين ؟؟ و إنقاذ الملايين من شباب الأمة و فتياتها من وحل الغناء ؟؟ ' حملة حياتى بلا أغانى لها أسمى المعانى ' حمله زادها الأيمان و منهجها كتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم خواص الغناء إعلم أخى الكريم إن للغناء خواص لها تأثير في صبغ القلب بالنفاق , و نباته فيه كنبات الزرع بالماء أنه يلهي القلب و يصده عن فهم القران و تدبره , والعمل بما فيه فأن الغناء و القران لا يجتمعان في القلب أبدا لما بينهما من التضاد فأن القران ينهى عن أتباع الهوى , و يأمر بالمعروف و مجانبة شهوات النفس, و ينهى عن أتباع خطوات الشيطان والغناء ينقص الحياء و يهدم المروءة , وهو سبب ذهاب الغيرة ونور الإيمان من القلوب ويقرب من يستمعه من الشيطان ويبعده عن الرحمن وهو الذي ألهى الأمة عن القرآن و عن الذكر و عن الطاعة و أنبت النفاق في قلوب مستمعيه و حرك البنات الغافلات و البنين الغافلين إلى التفكير الخاطىء و إلى التفكير في الفاحشة والرذيلة أثر الغناء على من يسمعه تضيييع الوقت ~ قسوة القلب اللهو والغفله عن كتاب الله ~ تهييج الشهوات الحث على الفواحش ~ ينبت النفاق في القلب ~ استحقاق العقوبة من الله ~ خروج القران من القلب معصيه الله ورسوله ~ أتباع خطوات الشيطان هذا غير الاخرة , فعذاب الاخره ....... أشد وأعظم ..... قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ) البقرة : 168 همسات فى أذنك أخى الفاضل و أختى الحبيبه الهمسه الأولى الغناء مبدؤه من الشيطان و عاقبته سخط الرحمـن الغناء باطل وكل باطل في النار فكيف تستمر فى سماع الأغانى وأنت تعرف أنها طريق للنار اللهم نسألك الجنة ونستجير بك من النار الهمسه الثانية هل القران أفضل أم الأغاني ؟ طبعا القران أذا فلتقضى على أوقات فراغك الكثيرة بسماع و قراءة القرأن الكريم لتكن جليس الرحمــن ساعة خير من جلسه الشيطان ... أنما هي دقائق فرح و ساعات حزن ...و ساعة اللذه انما هي دقيقه .... فلا خير في لذه يتبعها ندم و لا خير فى لذة تكون فى معصية الله الهمسه الثالثة لتعلم أن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ........ فإبدأ بنفسك ومن تعول قال الله تعالى (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (القصص : 56 ) و لكِى يهديكِ الله لا بد أن تهتدي إلى الله أولا فأنتهز الفرصة فلا تعرف هل ستجدها مره اخرى أم لا الهمسه الرابعة أرايت إن متِ على حالتكِ هذه و أنت تستمتع للغناء بوجهه نظرك فى هذه الحالة سيكون خُتم لكِ بخير ؟؟؟ أم بشر ؟؟؟ و رأيت إن خُتم لكِ وأنتِ تصلي أو وأنت تقرأ القران أو أنتِ تحجِ بيت الله .......... بوجهه نظرك فى هذه الحالة سيكون خُتم لكِ بخير ؟؟؟ أم بشر ؟؟؟ تذكر أخى الكريم أنك ستبعث على ما تموت عليه فأي خاتمه تريد ؟؟؟؟؟؟ الهمسه الخامسة تذكر أخى الكريم أن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ,,,
  5. بسم الله الرحمن الرحيم =========== كلمه يارب اموت اللى بنقوله دى فى لحظه ياس حرام ولا حلال؟ يحرم تمني الموت في الحالات الآتية يحرم على المسلم تمني الموت لضر دنيوي نزل به، في نفسه، أوولده، أوماله، وهذا هو الذي عناه الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به". قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله: (فتمني الموت يقع على وجوه، منها تمنيه لضر دنيوي ينزل بالعبد، فينهى حينئذٍ عن تمني الموت، ووجه كراهيته في هذه الحال أن المتمني للموت لضر نزل به إنما يتمناه تعجيلاً للاستراحة من ضره، وهو لا يدري إلى ما يصير بعد الموت، فلعله يصير إلى ضرٍ أعظم من ضره، فيكون كالمستجير من الرمضاء بالنار، وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إنما يستريح من غفر له". يجوز تمني الموت في الحالات الآتية 1. إذا اشترط أن يكون الموت خيراً له كما جاء في الحديث السابق. 2. إذا خاف الفتنة في الدين. 3. عند حضور أسباب الشهادة. 4. لمن وثق عمله وأشتاق لقاء ربه. الأدلة على جواز تمني الموت في الحالات السابقة أولاً:إذا خاف الفتنة في الدين 1. ما حكاه الله على لسان سحرة فرعون: "قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين"7. 2. وما حكاه الله على لسان مريم عندما اتهمت بالفاحشة: "يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً"8، وذلك عندما قالوا لها: "يا مريم لقد جئت شيئاً فريا* يا أخت هرون ما كان أبوك إمرء سوءٍ وما كانت أمك بغياً"9، لأنها لم تكن ذات زوج. 3. وقال عمر: "اللهم انتشرت رعيتي، وكبرت سني، وضعف جسمي، فأقبضني إليك غير مفتون". 4. وقال علي رضي الله عنه في آخر خلافته عندما رأى أن الأمور لا تجتمع له، ولا يزداد الأمر إلاّ شدة: "اللهم خذني إليك، فقد سئمتهم وسئموني". 5. وكذلك قال البخاري رحمه الله لما وقعت الفتنة بينه وبين أمير خرسان وجرى فيها ما جرى، قال: "اللهم توفني إليك". 6. وفي الحديث الصحيح: "أن الرجل ليمر بالقبر ـ في زمان فتنة الدجال ـ فيقول: "يا ليتني كنت مكانك". 7. وفي حديث معاذ: "فإذا أردت فتنة فاقبضني إليك غير مفتون"10. 8. وفي حديث عمار يرفعه: "أسألك لذة النظر إلى وجهك، وشوقاً إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة". ثانيا: عند حضور أسباب الشهادة إذا التقى الصفان وحضرت أسباب الشهادة جاز تمني الموت حينئذٍ، كما فعل عبد الله بن جحش، وعبد الله بن رواحة، والبراء بن مالك، وغيرهم. روى أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "كم من ضعيف متضعف ذي طمرين، لو أقسم على الله لأبرَّه"11، وأن البراء بن مالك لقى زحفاً من المشركين، فقال له المسلمون: أقسِم على ربك؛ فقال: أقسمتُ عليك يا رب لما منحتنا أكتافهم؛ فمنحهم أكتافهم، ثم التقوا مرة أخرى فقالوا: أقسم على ربك؛ فقال: أقسمت عليك يا رب لما منحتنا أكتافهم، وألحقني بنبيك؛ فمنحوا أكتافهم، وقتل البراء. وروي إن عبد الله بن جحش رضي الله عنه قال يوم أحد: يارب إذا لقيت العدو غداً، فلقني رجلاً شديداً بأسه، شديداً حرده، أقاتله فيك ويقتلني، ثم يأخذني فيجدع أنفي وأذني، فإذا لقيتك غداً، قلت: ياعبد الله، من جدع أنفك وأذنك؟ فأقول: فيك وفي رسولك؛ فتقول: صدقتَ؛ قال سعد بن أبي الوقاص: فلقد رأيته آخر النهار، وإن أنفه وأذنه لمعلقتان في خيط".12 ثالثاً: لمن وثق بعمله واشتاق لقاء ربه 1. في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند احتضاره جعل يرفع اصبعه عند الموت ويقول: "اللهم في الرفيق الأعلى ثلاثاً". 2. وسأل معاذ بن جبل الشهادة له ولآل بيته عندما نزل الطاعون بعِمْواس. 3. قال أبو الدرداء رضي الله عنه: أحب الموت اشتياقاً إلى لقاء ربي عزوجل. 4. وقال أبو عنبسة الخولاني: كان من قبلكم لقاء الله أحب إليه من الشهد. قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله: (وقد دل على جواز ذلك قول الله عز وجل: "قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين"13، وقوله: "قل يا أيها الذين هادوا إن زعمتم أنكم أولياء الله من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين"14، فدل ذلك على أن أولياء الله لا يكرهون الموت بل يتمنونه، ثم أخبر أنهم "لا يتمنونه أبداً بما قدمت أيديهم"15، فدل إنما يكره الموت من له ذنوب يخاف القدوم عليها، كما قال بعض السلف: ما يكره الموت إلا مريب)16. والله أسأل أن يطيبنا للموت ويطيبه لنا، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، وأن يجعل خير أعمالنا خواتمها، وخيرأعمارنا أواخرها، وخيرأيامنا يوم لقائه، وصلى الله وسلم وبارك على محمد وآله وصحبه، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
  6. فى عام 1971 قال أحد الأطباء إن ماء زمزم غير صالح للشرب، بسبب أن موقع الكعبة المشرفة منخفض عن سطح البحر ويوجد في منتصف مكة، فلا بد إذن أن مياه الصرف الصحي تتجمع في بئر زمزم !! فما أن وصل ذلك إلى عِلم الملك فيصل -رحمه الله- حتى أصدر أوامره بالتحقيق في هذا الموضوع - من باب الإثبات لذلك الطبيب أنه صالح للشرب - وتقرر إرسال عينات من ماء زمزم إلى معامل أوروبية.. ويقول المهندس الكيميائي معين الدين أحمد، الذي كان يعمل لدى وزارة الزراعة والموارد المائية السعودية في ذلك الحين، أنه تم اختياره لجمع تلك العينات .. وكانت تلك أول مرة تقع فيها عيناه على البئر التي تنبع منها تلك المياه وعندما رآها لم يكن من السهل عليه أي يصدق أن بركة مياه صغيرة لا يتجاوز طولها 18 قدما وعرضها 14 قدماً، توفر ملايين الجالونات من المياه كل سنة للحجاج منذ حفرت من عهد إبراهيم عليه السلام .. وبدأ معين الدين عمله بقياس أبعاد البئر، ثم طلب من أن يريه عمق المياه، فبادر الرجل بالاغتسال، ثم نزل إلى البركة، ليصل ارتفاع المياه إلى كتفيه، وأخذ يتنقل من ناحية لأخرى في البركة، بحثاً عن أي مدخل تأتي منه المياه إلى البركة، غير أنه لم يجد شيئاً .. وهنا خطرت لمعين الدين فكرة يمكن أن تساعد في معرفة مصدر المياه ، وهي شفط المياه بسرعة باستخدام مضخة ضخمة كانت موجودة في الموقع لنقل مياه زمزم إلى الخزانات ،بحيث ينخفض مستوى المياه بما يتيح له رؤية مصدرها غير أنه لم يتمكن من ملاحظة شيء خلال فترة الشفط، فطلب من مساعده أن ينزل إلى الماء مرة أخرى .. وهنا شعر الرجل بالرمال تتحرك تحت قدميه في جميع أنحاء البئر أثناء شفط المياه، فيما تنبع منها مياه جديدة لتحلها ، وكانت تلك المياه تنبع بنفس معدل سحب المياه الذي تحدثه المضخة،بحيث أن مستوى الماء في البئر لم يتأثر إطلاقاً بالمضخة .. وهنا قام معين الدين بأخذ العينات التي سيتم إرسالها إلى المعامل الأوروبية، وقبل مغادرته مكة استفسر من السلطات عن الآبار الأخرى المحيطة بالمدينة،فأخبروه بأن معظمها جافة .. وجاءت نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية ومعامل وزارة الزراعة والموارد المائية السعودية متطابقة، فالفارق بين مياه زمزم وغيرها من مياه مدينة مكة كان في نسبة أملاح الكالسيوم والمغنسيوم، ولعل هذا هو السبب في أن مياه زمزم تنعش الحجاج المنهكين .. ولكن الأهم من ذلك هو أن مياه زمزم تحتوي على مركبات الفلور التي تعمل على إبادة الجراثيم !! وأفادت نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية أن المياه صالحة للشرب ويجدر بنا أن نشير أيضاً إلى أن بئر زمزم لم تجف أبداً من مئات السنين، وأنها دائما ما كانت توفي بالكميات المطلوبة من المياه للحجاج، وأن صلاحيتها للشرب تعتبر أمراً معترفاً به على مستوى العالم نظراً لقيام الحجاج من مختلف أنحاء العالم على مدى مئات السنين بشرب تلك المياه المنعشة والاستمتاع بها .. وهذه المياه طبيعية تماماً ولا يتم معالجتها أو إضافة الكلور إليها .. كما أنه عادة ما تنمو الفطريات والنباتات في الآبار، مما يسبب اختلاف طعم المياه ورائحتها أما بئر زمزم فلا تنمو فيها أية فطريات أو نباتات فسبحان الله رب العالمين
  7. شهر رمضان شهر الخيرات والاجور المتضاعفة مليء بالكنوز زهذة بعض منها اقضمها لكم -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 1- أنت و الصلاة: الحرص على الفريضة في وقتها في جماعة – يفضل في المسجد – يساوي 100,000مائة ألف حسنة في اليوم الواحد أو 3,000,000 ثلاثة ملايين حسنة طوال شهر رمضان !!!! النوافل : الحرص علي 12 ركعة في اليوم : 2 قبل الفجر , 6 حول الظهر , 2 بعد المغرب و 2 بعد العشاء يبنى لك بها قصر في الجنة في غير رمضان بنص حديث الرسول – صلي الله عليه و سلم - فما بالك بالحرص عليها في رمضان. -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 2- أنت و القرآن: كل حرف بحسنة و الحسنة بعشرة أمثالها و في رمضان بسبعين ضعفًا، إذن قراءة الجزء الواحد == 4 مليون حسنة تقريبًا، فكيف لعاقل ألا يقرأ جزءًا على الأقل يوميًا لتحقيق هذا الثواب غير العادي؟؟ و لم لا نجتهد و نقرأ جزأين يوميًا ( بعد الفجر و قبل النوم مثلا ) لنختم مرتين؟؟ -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 3- أنت و الصدقة: بسبعين ضعفًا في رمضان و هي تطفئ غضب الله على العبد، خصص مبلغًا معينًا تتصدق به كل يوم، و سترى لهذا أثرًا رائعًا في حياتك. -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 4- أنت و التراويح: الحرص عليها أفضل من تضييع وقت رمضان الثمين المليء بنفحات الله في التمثيليات و الفوازير و غيرها من مضيعات الوقت، و حاول إن استطعت أن تصلي في مسجد يقرأ بجزء يوميًا لتضاعف من ثواب القرآن اليومي. -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 5- أنت و صلة الأرحام: و ابدأ بمن بينك و بينه خلافات و كن أفضل منه فلن يقبل الله صيامًا من مسلمَيْنِ بينهما مشاحنات أو عداوة. -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 6- أنت و الدعوة للخير: ادعُ الناس لكل هذا الخير الذي عرفته و شجع القريبين منك على الحرص على الطاعات. -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 7- الصحبة الصالحة: صاحب في رمضان صديقك الحريص على طاعة الله لتعينوا بعضكم البعض على الخير و ابتعد عن رفاق السوء. انظر إلى أمر المولى بالصبر على رفاق الخير أي مقاومة هوى النفس في الانصياع إلى أهوائها أو مصاحبة غيرهم من محبي الدنيا في سورة الكهف "و اصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة و العشي يريدون وجهه و لا تَعْدُ عيناكَ عنهم تريد زينة الحياة الدنيا و لا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا و اتبع هواه و كان أمره فُرُطا" -------------------------------------------------------------------------------------------------------- 8- الدعاء: كان الصحابة يحرصون في رمضان على دعوات محددة يركزون عليها في الصلاة و كل المناسبات طوال الشهر و يقولون: فوالله ما يأتي رمضان الذي يليه إلا و قد استجيبت كلها، و لا تنس مهما تعددت دعواتك أن تدعو الله أن ينصر الإسلام و المسلمين في الأرض كلها و أن يعيد للمسلمين المسجد الأقصى و فلسطين و ما ذلك على الله بكثير . -------------------------------------------------------------------------------------------------------- فيا من ترجو رحمة الله ومغفرته و ترجو أن يعتق رقبتك من النار في رمضان ، احرص أشد الحرص علي تلك الأشياء النافعة في رمضان و جاهد نفسك على ألا تفتر عزيمتك بعد بضعة أيام ثم لا تصحو من تلك الغفلة إلا و رمضان يوشك أن ينتهي – كما يحدث لمعظمنا كل عام - فيضيع عليك ما لا يحصى من الثواب و الحسنات و المغفرة من الله و كلنا في أشد الحاجة لهذا ليفرج الله كرباتنا و همومنا في الدنيا و ينقذنا من عذاب النار في الآخرة و يدخل الجنة من يشاء الجنة برحمته فلا تضيع وقتك يا أخي فيما لا يفيد و احرص على ما ينفعك .
  8. المقصود بمفطرات الصيام "المعاصرة" هي تلك الأساليب المستحدثة في علاج بعض الأمراض التي لم تكن موجودة في الماضي وإن كان العلماء قد اجتهدوا بالقياس لمعرفة حكم تناولها في نهار رمضان . وأكد د?. ?أحمد بن محمد الخليل في كتابه (مفطرات الصوم المعاصرة) أن البعض منها يدخل عبر الفم مثلا? ?مثل? (?بخاخ الربو?) ?،حيث يتطاير الرذاذ ويدخل عن طريق الفم إلي البلعوم الفمي ومنه إلي القصبة الهوائية ولكن يبقي جزء منه في البلعوم الفمي وقد تدخل إلي المريء وقد اختلف المعاصرون فيه علي قولين الأول?: ?إن بخاخ الربو لا يفطر والأدلة أن الداخل إلي المعدة منه قليل جدا قياسيا علي المتبقي من المضمضة والاستنشاق?.? والقول الثاني?: ?إن بخاخ الربو أمر مشكوك فيه فقد يدخل شيء إلي المعدة وقد لا يدخل والأصل?.. ?صحة الصيام?.? وقد ذهب العلماء المعاصرون مؤخراً إلي تفسير ودراسة باقي المفطرات المعاصرة والمتمثلة في? (?الأقراص التي توضع تحت اللسان?) ?لعلاج الأزمات القلبية وهي تمتص مباشرة بعد وضعها ويحملها الدم إلي القلب فتوقف أزماته ولا يدخل الجوف شيء من تلك الأقراص?.. ?لذا فالعقل والقياس بما هو مفطر لا ينطبق عليها لذا جاءت الأحكام بأنها لا تفطر نظرا لكونها لا تدخل الجوف بل تمتص في الفم كما أنها ليست أكلا? ?ولا شربا ولا في معناهما?. ?كذلك تساءل العديد من المرضي حول حكم منظار المعدة خلال نهار رمضان، ?إذا تطلب الأمر من المريض عمله بسبب ضرورة مرضية ،ونظرا لأن حكم الدين يرجع إلي أن كل ما دخل المعدة مفطر إلا أن بعض الآراء اختلفت فيما إذا كان هذا الشيء مغذيا أم? ?غير مغذ بمعني أنه طعام أو شراب أو حصي أو قطع حديد وفي هذا اختلفت الآراء?.. ?حول كون الحصي والحديد? ?غير مغذ وغير مفطرين كما أن المنظار قطعة من الحديد متصلة بشيء خارجي أي? ?غير مستقر وهو جامد أي لا يغذي لذا اختلفت الآراء حول كونه مفطرا? ?أم? ?غير مفطر وإن كان الرأي الأسلم أنه? ?غير مفطر?. وتنطبق الآراء السابقة بأحكامها كلها بالقياس علي ما شابه? ?مثل? ?قطرة الأنف? ?وقطرة الأذن? ?وجهاز استنشاق الهواء? (?الأكسجين?) ?والدهانات والمراهم واللصقات? ?والبنج والتخدير والغسيل الكلوي?.. ? وكذلك ما يدخل الجسم عن طريق المهبل والشرج?، ?مثل اللبوس الشرجي والمهبلي والحقنة الشرجية وما يدخل الجسم عن طريق مجري البول?.. ?كل تلك المستحدثات الطبية المعاصرة?.. ?أصبحت مثار جدل واختلفت? ?فيها الآراء?. ? ويؤكد د?. ?محمود عاشور وكيل الأزهر الأسبق ،لجريدة الأسبوع، أن كل ما سبق ذكره لا يفطر لأنه ليس? ?غذاء ولا طعاما ولا يدخل عن طريق الفم وإذا تم استخدامه فهو لا يصل إلي الجوف أو المعدة?.. ?ماعدا الحقنة الشرجية وحقن الجلوكوز?. ? أما ما يخرج من الجسم في نهار رمضان والمتمثل في الدم?.. ?سواء بالتبرع أو أخذ عينة للتحليل فهو لا يفطر وكذلك الحجامة?.. ?فهي في مجملها خروج للدم الفاسد من الجسم وهو? ?غير مفطر. ?وأضاف أنه بالنسبة لمنظار المعدة? ?فعلي الرغم من كونه? ?غير مفطر نظرا لكونه معدنا وغير مغذ وليس أكلا? ?أو شربا وهو? ?غير ثابت بالمعدة بل متصل بجزء خارجي إلا أنه يفضل أن يجري في مساء رمضان حتي نتجنب الشبهات?. ?أما عن مكياج المرأة في نهار رمضان فقد أوضح فضيلته لجريدة الأسبوع أن تزين المرأة أصلا? ?خارج منزلها حرام ولا يصح أن تخرج في أبهي زينة للناس في رمضان لأن في ذلك جذبا للأنظار وإثارة للشهوات وهو محرم في رمضان وفي? ?غير رمضان?.. ?فالمرأة يجب ألا تتزين إلا لزوجها.
  9. العشــق الحــرام أولا خلونا نعرف إيه هو العشق الحرام هو الحــب اللى ملوش صلــة بالجـواز أو ليــه صلة بالحواز يتوقعــه الطرفيــن بعـد 7 أو 8 أو9 سنين يعنى نفضل ماشيين مع بعض كل السنين دى و بعدين يا نتجوز يا منتجوزش.. و النوع ده من العشــق أو الحب الحرام من أكثر الأشياء اللى بتفســد القلب حتى لو إدعــى الطرفيــن إنهم بيعاونوا بعــض على طاعة الله .. طاعة إيه دى اللى فيها ولد و بنت و الشيطان ثالثهم ... "قــال العلامــة إبن القيــم .. العشق خمــــــر الروح يسكرهــــــا فيحذفهــــــا عن محبة الله و الشوق إليــه العشــــــــق الحــــــــــرام كالشــــــــرك فى محبــــــــة الله عز و جل" يبقى إحنا كده بنضحك على نفسنا لما بنقول بنعاون بعض على طاعة الله... وفكرة الموضوع حبينا نخليها على شكل الحوار ده مابين شخصين أحدهما مؤيد والأخر معارض للفكره المطروحه داخل الموضوع وده عشان نوصل بسرعه لمغزى الموضوع... مؤيـــد: أسكتـــى مش أنــا إرتبــــطت. معـــارض : من غيـــــــــر ما تعزمينــــــــى !! مؤيـــــــــد : إيه يابنتي إرتبط أنا وواحد زميلي في الكليه بنحب بعض أوي أنا عايشه أسعد لحظات حياتي و بنتقابل فى الكلية و بنتكلم فى التليفون.. معارض : زميلك ! يعنى لسه فاضلكوا سنتين على ما تتخرجوا و سنتين على ما يلاقى شغل ده لو لقى شغل و 4 او 5 سنين كمان على ما يقدر يجيب شقه و يفرشها .. مؤيــــد : إيه ده اللي بتقوليه ده أقولك بحب تقفليها في وشي كده ياشيخه حرام عليكي.. معــارض : أنا مش بقفلها أنا بقول الواقع طيب هتفضلوا تتكلموا فى التليفون و بعد ما تتخرجوا من الكلية تتقابلوا و تخرجوا لحد ما يقدر يقف على رجليه علشان يجى يتقدملك ؟ انتى متعرفيش ده حـرام ! مؤيـــد : حرام إيه اللي بتتكلمي عليه ماكل الشباب كده دلوقتي إنتي إيه مش عايشه في الدنيا ولا إيه مبتشوفيش إن في برامج للحب مخصوص إيه عمرك ماسمعتي عن اسامه منير مثلا؟؟ معارض : هو علشان كل النـاس بتعمل غلــط المفروض أعمل زيهم ؟ قــال الــلــه تــــعالــى .." يا أيـــها الذين آمنوا و لا تتبعوا خطوات الشيطان و من يتبع خطوات الشيطان فانه يامر بالفحشاء و المنكر" صدق اللــه العظيــم وبعدين إنتى عايزة تقنعينى إن الـ 9 او الـ 10 سنين اللى ماشيين مع بعض فيهـا من غير إرتبــاط شرعــى مش هيحصــل أى حاجه حرام بينكــوا ؟؟ ده إنتى من دلوقتى بتقولى أنكوا بتتكلموا فى التليفون , إنتى متعرفيــش إن اللسان يزنى و زناه الكلام و الأذن تزنى و زناها السمع ؟ مؤيـــــد : لااااااااااااا أنا شايفه إنك بتعقدي الامور خليكي إيـــــــــــزي كده شويه مش كل حاجه هتقوليلي عليها حرام يارتيــني ياستــي ماقلتلك إني بحب قال حرام قال!! معارض : : إسمعى الحديث ده علشان تعرفى حرام و لا مش حرام .. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم .. "اليــد تزنى و زناها اللمس و العين تزنى و زناها النظر و الاذن تزنى و زناها السمع و اللسان يزنى و زناه الكلام و الرجل تزنى و زناها المشى و الفرج يكذب او يصدق " يعنى لمســــــة الإيد بينك و بينه دى تعتبر زنـــــا , لما تبصى بعينك لحاجه حـرام ده زنـــــا , لما تتكلمــى معاه فى كلام يثير الشهوات أو حتى بحبك و الكلام ده يعتبر زنـــــــــــا , و سمـاعك للكلام ده يعتبر زنـــــــــا بردو , مشيــك للاماكن الحرام يعتبر زنـــــــــا .. عرفتى بقا حرام و لا مش حرام ؟ مؤيـــــد : على فكره بقـا أنا قايله لماما على كل حاجه ومش مخبيه إرتباطى بزميلى عنها... معارض : إنتى عايزة تفهمينى بما إنك حاكيه لماما يبقى العلاقة كده حلال ؟ مع إحتـــرامى لمـامــا بــس مــامــا كده بتعاونك على علاقة محرمة و ماما هتُســأل عنك يوم القيامـة.. قال الله تعالى .. "يا أيــهــا الذين آمنــوا قــوا أنفسكــم و أهليكـم ناراً وقودهـــا النـــــاس و الحجــارة عليهــا ملائكــة غــلاظ شــداد لا يعصــون الله مـا أمرهــم و يفعلــون ما يؤمــرون " صــدق اللـه العظيــم و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم .. "كــلكـم راع فمسؤول عن رعيته، فالأميــر الذي على الناس راع وهو مسؤول عنهم، والرجـــل راع على أهل بيته وهو مسؤول عنهم، والمـــرأة راعية على بيت بعلها وولده، وهي مسؤولة عنهم، والعــبد راع على مال سيده وهو مسؤول عنه، ألا فكـــلكـم راع وكـلكـم مسؤول عن رعيته) مؤيــد: يييييييييييييييي زهقتيني بصي أنا مقتنعه جدا باللي أنا بعمله وشكرا أوي عالنصيحه دي.. معــارض: عالعموم أنا كنت فعلا بنصحــك لوجه الله بس الظاهر إني مالقيتش صدى قبول لنصحيتي عنــدك اللهــــــــــم بلغــــــــــت اللهــــــــــم فاإشهــــــــــــــد...
  10. اللهم بارك للمسلمين وفى المسلمين جميعا
×
×
  • اضف...